النظام يواصل القتل ويحشد قواته بغوطة دمشق

استهداف قوات الأسد لمدارس الغوطة الشرقية
صورة بثها ناشطون لاستهداف مدرسة في الغوطة الشرقية بنيران النظام

واصلت قوات النظام السوري اليوم الأحد استهداف المدنيين في غوطة دمشق الشرقية وأسقطت عشرات الضحايا، كما أرسلت تعزيزات عسكرية إضافية إلى تلك المنطقة المحاصرة. بينما سقط ضحايا للقصف الروسي في ريف إدلب.

وقال مراسل الجزيرة إن عشرة قتلى وعشرات الجرحى المدنيين، بينهم أطفال ونساء، سقطوا جراء قصف جوي وصاروخي لقوات النظام على حي جوبر وبلدات مسرابا وعين ترما والنشابية في الغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق.

وقالت مصادر للجزيرة إن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مطار الضمير العسكري والفوج الـ 16 والطريق الدولي دمشق-حمص بهدف شن هجمات جديدة على مواقع المعارضة بالغوطة الشرقية.

وذكر ناشطون أن امرأة مصابة بـ السرطان وطفلة توفيتا اليوم في الغوطة الشرقية نتيجة نقص الدواء والرعاية الصحية، حيث تشهد المنطقة التي يقطنها نحو أربعمئة ألف شخص حصارا من قبل قوات النظام والمليشيات الداعمة لها منذ سنوات.

وفي محافظة حماة، قصف الطيران الروسي بلدة لطمين ومدينة مورك، بينما قصفت مدفعية النظام بلدة اللطامنة، وفقا لناشطين.

وأكدت وكالة مسار أن عدة مدنيين أصيبوا بجراح جراء غارات روسية على بلدة بصلية جنوبي إدلب، وأن مخبزا احترق في بلدة كفروما، مضيفة أن قوات النظام قصفت قرية برج قاعي في الريف الشمالي لحمص.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتلى في قصف روسي على معرة النعمان بريف إدلب

قال مسؤول بالأمم المتحدة إن المنظمة الدولية تسعى للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في سوريا بعد بلوغ جيب الغوطة الشرقية المحاصر نقطة الانفجار، كما أن محافظة إدلب تواجه كارثة.

Published On 14/2/2018
A man walks on rubble at a damaged site after an airstrike in the besieged town of Douma, Eastern Ghouta, Damascus, Syria February 9, 2018. REUTERS/Bassam Khabieh

انتقدت الأمم المتحدة غارات النظام السوري وداعميه خلال الأيام الماضية بالغوطة الشرقية، ووصفتها بـ”جرائم الحرب” داعية لإنهاء “الوضع المشين للإفلات من العقاب” ومحاكمة من يقف وراءها في المحكمة الجنائية الدولية.

Published On 10/2/2018
قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري دخلت إلى منطقة المرج بالغوطة الشرقية

دخلت قافلة مساعدات إنسانية إلى الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق اليوم، وذلك للمرة الأولى منذ نحو شهرين ونصف، وقال مسؤول أممي إن مئات المرضى في الغوطة بحاجة عاجلة للإجلاء والعلاج.

Published On 14/2/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة