الوحدات الكردية تتراجع وتخسر المزيد بعفرين

استهدفت المدفعية التركية في ولاية هاتاي الحدودية مواقع عسكرية لوحدات حماية الشعب وتنظيم الدولة الإسلامية غربي عفرين
المدفعية التركية عند الحدود تقصف مواقع لوحدات حماية الشعب وتنظيم الدولة غربي عفرين (الأناضول)

قال مراسل الجزيرة اليوم الخميس إن الجيش السوري الحر سيطر بدعم تركي على مناطق جديدة شمال غرب عفرين شمالي حلب، بينما تحدثت وحدات حماية الشعب الكردية عن سقوط سبعة من مقاتليها بالمعارك، دون إشارة لخسارتها مناطق جديدة.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر ميدانية قولها إن الجيش الحر سيطر بدعم من الجيش التركي على قرى كِري وشربانلي وشديا، وعلى تلة قرية كري، في ناحية راجو شمال غرب عفرين، كما سيطر على قرية دورقا في ناحية بلبل.

وأفادت مصادر تركية وناشطون أن الجيش الحر سيطر أيضا على قرية "جقلا تحتاني" في محور الشيخ حديد، وقرية "ديوان فوقاني" في محور جنديرس.

وبذلك يرتفع عدد النقاط التي تمت السيطرة عليها منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" الشهر الماضي إلى 62 نقطة، منها 41 قرية و17 تلة، وجبل إستراتيجي، وفق وكالة الأناضول. 

وكان الجيش الحر قد قال في بيان أمس إنه يواصل تقدمه في محيط عفرين وسط "انهيار واضح" في صفوف وحدات الحماية الكردية، مؤكدا أنه أصبح على مشارف مدينة جنديرس.

من جهة أخرى، قالت وحدات حماية الشعب إن سبعة من مقاتليها لقوا حتفهم خلال المعارك، مضيفة أن عدة مناطق خاضعة لسيطرتها تعرضت لغارات تركية.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي الذراع السياسي لوحدات حماية الشعب إن معارك عنيفة شهدتها ناحية بلبل، دون أن تتحدث عن خسارة أي مناطق جديدة.

واستهدفت المدفعية التركية بولاية هاتاي الحدودية مواقع عسكرية لوحدات حماية الشعب وتنظيم الدولة الإسلامية غربي عفرين، وفقا لوكالة الأناضول.

وبدوره، قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي للصحفيين إنه طلب من نظيره الأميركي جيمس ماتيس وقف كافة أنواع الدعم للوحدات الكردية، وتطهير "قوات سوريا الديمقراطية" من عناصر هذا التنظيم، مضيفا أنه قدّم لماتيس خلال لقائهما في بروكسل وثائق تُثبت أن وحدات حماية الشعب جزء أساسي من حزب العمال الكردستاني الذي يعد في تركيا منظمة إرهابية.

المصدر : الجزيرة + وكالات