كيف يرى السيسي أبو الفتوح؟

تداول ناشطون مصريون مقطعا من تسريب سابق للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عام 2013 وصف فيه رئيس حزب مصر القوية والمرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح بالإخواني المتطرف.

وخلال حوار للسيسي مع رئيس تحرير جريدة المصري اليوم آنذاك ياسر رزق، وصف السيسي -الذي كان حينئذ وزيرا للدفاع- أبو الفتوح بأنه "إخواني متطرف"، في إشارة إلى انتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين، كما أبدى تخوفه مما يمكن أن يفعله أبو الفتوح به إذا وصل الأخير إلى الرئاسة.

وبدوره، أيد رزق -الذي يرأس حاليا مجلس إدارة جريدة أخبار اليوم- مقولة السيسي، وقال إن أبو الفتوح "سيعلقهم مثل الذبيحة".

وانتقد أبو الفتوح أثناء مشاركته الأحد الماضي على قناة الجزيرة من لندن "عصف" السيسي ببقية المرشحين للانتخابات الرئاسية، كما ندد بالأوضاع الراهنة في بلاده قائلا إن "مصر تعيش جمهورية الذعر"، وإن ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 "باقية وستسترد عافيتها".

وبعد عودته من لندن إلى القاهرة، اعتقلت السلطات المصرية أبو الفتوح الليلة الماضية رفقة ستة من أعضاء المكتب السياسي لحزب مصر القوية، ووجهت نيابة أمن الدولة العليا له اليوم الخميس اتهامات بقيادة "جماعة إرهابية" و"نشر أخبار تثير الفتن".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت مصادر للجزيرة إن نيابة أمن الدولة العليا وجهت الخميس اتهامات للمرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح تشمل قيادة "جماعة إرهابية" و"نشر أخبار تثير الفتن".

توالت ردود الفعل المنددة باعتقال السلطات المصرية رئيس حزب "مصر القوية" عبد المنعم أبو الفتوح وستة من أعضاء المكتب السياسي للحزب، قبل أن تفرج عن أعضاء المكتب لاحقا.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة