وزير خارجية قطر: اتهامات دول الحصار بلا أدلة

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" الأميركية إن دول الحصار أخفقت في تقديم أي دليل على الاتهامات التي ساقتها ضد بلاده.

وذكر الوزير أنه "ليس هناك أي دليل على الاتهامات بدعم الإرهاب، لم يقدموا أي دليل وأخفقوا في إسناد اتهاماتهم لقطر. وفي الواقع قطر دولة رائدة فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب"، وأضاف أن الولايات المتحدة تقر بدور الدوحة في هذا المجال.

ورأى وزير الخارجية القطري أن مجلس التعاون الخليجي كان يمثل إطارا جامعا، لكن مواطنيه أصبحوا الخاسر الأكبر جراء استمرار الأزمة الخليجية. وأضاف "نحن من أصول واحدة، قبائل وعائلات وشعوب، تتسم علاقاتنا بالترابط وليس ثمة خلافات بين الشعوب".

وتواجه قطر حصارا من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ 5 يونيو/حزيران 2017، حين قطعت تلك الدول علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة واتهمتها بدعم الإرهاب، وهو ما نفته قطر مرارا.

وقد بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمس الأحد في الدوحة مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل العلاقات الإستراتيجية بين قطر والولايات المتحدة، ولا سيما التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب.

المصدر : الجزيرة + سي إن إن

حول هذه القصة

كانت العلاقات الإستراتيجية القطرية الأميركية في قلب المباحثات بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وقائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل، الذي أشاد بدور الدوحة في مكافحة الإرهاب.

11/2/2018

التقى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وأطلعه على تبعات الحصار، كما التقى المندوبة الأميركية لدى المنظمة الدولية نكي هيلي.

3/2/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة