قمة أردنية روسية تبحث "السلام" وأزمة سوريا

Russian President Vladimir Putin shakes hands with Jordan's King Abdullah during a meeting at the Kremlin in Moscow, Russia January 25, 2017. REUTERS/Alexander Nemenov/Pool
لقاء سابق بالكرملين بين الملك عبد الله (يسار) وبوتين (رويترز)

يزور ملك الأردن عبد الله الثاني العاصمة الروسية موسكو الخميس المقبل لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الملف السوري وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي إن الملك عبد الله الثاني سيعقد لقاء قمة مع الرئيس بوتين الخميس المقبل، وسيتناول الزعيمان "آخر المستجدات الإقليمية والدولية، خصوصا ما يتصل بالأزمة السورية وعملية السلام، إضافة إلى جهود محاربة الإرهاب".

ونقلت وكالات أنباء روسية عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله اليوم الأحد إن الاستعدادات جارية لزيارة الملك عبد الله لروسيا، وإنه سيجري محادثات مع بوتين بشأن الوضع في سوريا.

ويستقبل الأردن 630 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، لكن الحكومة الأردنية تقدر عدد السوريين الذين لجؤوا إلى الأردن بنحو 1,3 مليون منذ اندلاع النزاع السوري في 2011.

وفي الملف الفلسطيني اعتبرت الحكومة الأردنية أن اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل، يشكل "خرقا للشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة"، وحذرت من "تداعيات خطيرة" للقرار.

المصدر : وكالات