إشادة أميركية جديدة بمكافحة قطر للإرهاب

اللقاء بين أمير قطر والقائد العسكري الأميركي تناول العلاقات الإستراتيجية بين البلدين (الجزيرة)
اللقاء بين أمير قطر والقائد العسكري الأميركي تناول العلاقات الإستراتيجية بين البلدين (الجزيرة)

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأحد في الدوحة مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل؛ العلاقات الإستراتيجية بين قطر والولايات المتحدة، لا سيما التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الإستراتيجية بين البلدين الصديقين، لا سيما التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأضافت أن قائد القيادة المركزية الأميركية أعرب في هذا الصدد عن شكره وتقديره للأمير على الدور المهم لدولة قطر في مكافحة الإرهاب من خلال قاعدة العديد الجوية.

وتواترت في الأشهر القليلة الماضية المواقف الأميركية التي تشيد بقطر في مجال مكافحة الإرهاب، وكان البلدان وقعا مذكرة تفاهم في مكافحة الإرهاب وتمويله في يوليو/تموز الماضي بعد نحو شهر من إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر الحصار على قطر.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب عبر في اتصال هاتفي مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني منتصف يناير/كانون الثاني الماضي عن شكره على الجهود القطرية في مكافحة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله، بما في ذلك كون قطر إحدى الدول القليلة التي وقعت مذكرة تفاهم ثنائية بهذا الشأن مع الولايات المتحدة.

وصدرت إشادة أميركية مماثلة خلال جلسات الحوار الإستراتيجي في واشنطن، والتي شهدت توقيع إعلان مشترك تضمن استعداد الولايات المتحدة للعمل مع قطر لردع ومواجهة أي تهديد خارجي لسلامة أراضيها.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

أكدت الولايات المتحدة استعدادها للعمل مع قطر لردع ومواجهة أي تهديد خارجي لسلامة الأراضي القطرية يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة، كما أشادت بدور قطر في مواجهة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله.

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت أن الحوار الإستراتيجي القطري الأميركي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل في مقر وزارة الخارجية الأميركية، مشددة على أن الدوحة شريك إستراتيجي لواشنطن.

المزيد من تعاون عسكري
الأكثر قراءة