كرمان: التحالف العربي يمارس احتلالا بشعا لليمن

قالت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام إن التحالف العربي استغل انقلاب الحوثي لممارسة احتلال بشع ونفوذ أبشع على اليمن.

وأضافت كرمان في كلمة بمناسبة الذكرى السابعة للثورة اليمنية أن التحالف العربي مارس الكذب والخداع ويعمل على تنفيذ أجندة خاصة به لا علاقة لها بمساعدة اليمنيين ولا دعم الشرعية ولا تنفيذ قرارات مجلس الأمن.

ورأت أن "الأجندة غير المشروعة التي يقوم بها التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات تتمثل في إضعاف السلطة الشرعية وابتزازها، وتعمل على منع الرئيس الشرعي عبد ربه منصور ووزرائه من العودة إلى عدن وبقية المحافظات".

وكانت توكل كرمان قد نشرت عدة تغريدات الأسبوع الماضي على حسابها بتويتر منتقدة الرئيس اليمني، وخاطبته بالقول إن "شرعيتك أصبحت مجرد غطاء لتنفيذ العدوان السعودي الإماراتي على اليمن"، ودعته إلى أن يطلب من الإمارات إنهاء وجودها في اليمن.

كما جمّد حزب التجمع اليمني للإصلاح عضوية توكل كرمان بعدما اتهمت التحالف العربي بالتصرف كالمحتل في الحرب الدائرة في بلادها. واعتبرت كرمان أن هذا الإجراء (التجميد) صادر من "رهائن لدى الرياض وشيوخ أبو ظبي".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

توكل كرمان: التحالف العربي تحول إلى قوة احتلال وغدر

قالت الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إن التحالف العربي باليمن لم يعد تحالفا داعما للشرعية، بل تحول لقوة غدر واحتلال، وذلك تعقيبا على ما يجري بعدن.

Published On 31/1/2018
توكل كرمان في مندى الجزيرة

عزل رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي داود الشريان مدير فترة البث لبرنامج “الذاكرة الثقافية” الذي يبث على القناة الثقافية السعودية، بعد إشادة البرنامج بالناشطة اليمنية توكل كرمان.

Published On 7/2/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة