مواقع جديدة بعفرين بقبضة الجيش الحر

الجيش الحر يواصل التقدم شمال عفرين
الجيش الحر سيطر على 91 كيلومترا مربعا من منطقة عفرين منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" (ناشطون)

قال مراسل الجزيرة إن الجيش السوري الحر مدعوما بالجيش التركي سيطر على مواقع جديدة شمال عفرين السورية إثر مواجهات مع وحدات حماية الشعب الكردية.

وأوضح المراسل أن الجيش الحر سيطر على ناحية بلبل، وقريتي كار وزعرة ومعسكر "الهام" شمال عفرين.

وبذلك يكون الجيش الحر مدعوما بالجيش التركي سيطر خلال 13 يوما على 28 نقطة في محيط عفرين، تشمل عشرين قرية وسبع تلال إستراتيجية ومزرعة.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الجيش السوري سيطر على 91 كيلومترا مربعا من منطقة عفرين منذ إطلاق تركيا عملية "غصن الزيتون" في العشرين من يناير/كانون الثاني الماضي.

من جهته، قلل الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردية نوري محمود من أهمية سيطرة الجيش الحر على بعض التلال والمواقع في عفرين، وقال إن ذلك لا يعني أنهم حققوا إنجازا مهما.

وأضاف أن روسيا تهتم بمصالحها فقط، ودعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل لوقف العملية العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين.

وقالت وحدات حماية الشعب إن 16 من عناصرها قتلوا خلال المواجهات في محيط عفرين، ما يرفع عدد قتلاها إلى نحو خمسين منذ بدء عملية غصن الزيتون، كما ذكرت مصادر إعلامية مقربة من الوحدات أن مدنيين اثنين قتلا اليوم نتيجة القصف.

من جهة أخرى، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن نحو 15 ألف شخص نزحوا داخليا باتجاه مركز مدينة عفرين ومحيطها منذ بدء العمليات العسكرية التركية على الحدود السورية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول