بومبيو والجبير يناقشان قضية خاشقجي والحرب باليمن

U.S. Secretary of State Mike Pompeo attends a news conference with his Saudi counterpart Adel al-Jubeir, in Riyadh, Saudi Arabia April 29, 2018. REUTERS/Faisal Al Nasser
الوزيران ناقشا مجموعة من القضايا الإقليمية والثنائية (رويترز)

أجرى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ونظيره السعودي عادل الجبير مباحثات بشأن المفاوضات اليمنية المرتقبة أواخر العام الجاري، إضافة إلى قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ووفقا لبيان للخارجية الأميركية نقلته المتحدثة باسمها هيذر ناويرت عبر تويتر ونقلته الخارجية السعودية أيضا، فإن الوزيرين التقيا على هامش قمة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس التي تختتم اليوم السبت.

وناقش الوزيران مجموعة من القضايا الإقليمية والثنائية، بما في ذلك المباحثات المقبلة المتعلقة بالصراع في اليمن، وكذلك أهمية إحراز تقدم في التحقيقات الجارية بخصوص مقتل خاشقجي.

وهيمنت الأوضاع المتدهورة في اليمن ومقتل خاشقجي على مقابلات منفصلة أجريت بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس الجمعة.

ومن المنتظر أن تستضيف السويد جولة مشاورات بين أطراف النزاع الرئيسية في اليمن أواخر العام الجاري.

وأثار مقتل خاشقجي داخل قنصلية الرياض في إسطنبول مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي موجة غضب عالمية ضد المملكة ومطالبات بتحديد مكان الجثة ومحاسبة الجناة، خاصة من أمر بالجريمة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول