السيسي لشاب عراقي: العراق هدم ولن يعود

أثارت تصريحات أدلى بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن العراق استياء على مواقع التواصل الاجتماعي في بلاد الرافدين حيث دشن عراقيون وسم #العراق_بخير_ياسيسي ردا على حديثه الذي اعتبر "مهينا".

وردا على سؤال أحد الشباب العراقيين المشاركين في منتدى الشباب بمدينة شرم الشيخ، قال السيسي "إن العراق كان دولة قوية يشار لها بالبنان.. دولة قادرة اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وذات تأثير كبير في محيطها"، قبل أن يضيف موجها الكلام لسائله الشاب "يا عبد الله.. الدولة التي تُهدم لا تعود مرة أخرى".

وتنوعت ردود الفعل على منصات التواصل إزاء تصريحات الرئيس المصري بين الغضب والسخرية من تعليقات تصدر من شخص يفترض أنه رئيس دولة مهمة بحجم مصر.

وغرد الصحفي العراقي عمر الجنابي قائلا "سنعود يا سيسي.. سيعود العراق رغما عن كل من سعى في خرابه وتدميره".

وزير الشباب والرياضة العراقي السابق عبد الحسين عبطان غرد قائلا "الرد المناسب لمن يقلل من شأن العراق يأتي بثورة إعمار وخدمات وتأمين الحياة الكريمة للمواطنين والتسابق مع الزمن من دون ضياع دقيقة واحدة في غير ذلك".

بدوره، كتب المغرد عقيل الكناني موجها كلامه للسيسي "ليست القوة أن تشارك بتحالف يقتل أطفال ونساء اليمن، ليس القوة بأن تحتسي القهوة مع سفير إسرائيل في القاهرة.. القوة من حرر أرضه (العراق) من أعتى قوة مدعومة دوليا فحرر أرضك من الإرهاب أولا !!".

الناشط يوسف شافو غرد بدوره قائلا "عادي كشعب ومغردين ينتقدون واقع العراق المزري حتى ولو لم يكونوا عراقيين.. لكن من رئيس دولة يتكلم هيج (هكذا)، لازم كعراقي تعرف شلون (كيف) اتجاوبه (تجيبه)، عالأقل اتعوض عن العاهات العدنا (عندنا) بالحكومة".

في حين اعتبر المغرد علي عبد المجيد أنه "لو أصاب مصر وكل الدول العربية نصف ما أصاب العراق فلن يبقى من هذه الدول شيء يسمى دولة".

وأردف قائلا "رغم كل ما أصاب العراق فهو بخير وتحسن، لدينا دولة ونظام وعملية سياسية وموظفون يعملون ومدارس وكليات ومعاهد تدرس وتجارة تعمل.. والحمد لله. #العراق_بخير_ياسيسي".

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي