رئيس مؤسسة البترول الكويتية: زيارة بن سلمان لم تكن جيدة

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني اليوم الثلاثاء إن الخلاف على مناطق الإنتاج النفطي المشترك مع السعودية في الوفرة والخفجي ما زال قائما، وإن الأمور أصبحت أسوأ مما كان متوقعا.

وأكد العدساني في كلمة له خلال الملتقى السنوي الاجتماعي السابع للقطاع النفطي في الكويت، أنه كانت هناك اتفاقيات جاهزة ليوقع عليها الطرفان، لكن الخطوة فشلت بسبب تحول الملف من فني إلى سياسي.

وأشار إلى أن الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الكويت نهاية سبتمبر/أيلول الماضي؛ لم تكن جيدة.

ووفق بيان الديوان الأميري في الكويت عقب الزيارة، فإن المباحثات تناولت العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين وسبلَ تعزيزها في المجالات كافة.

وقال تلفزيون الكويت في ختام الزيارة إنها كانت "لبنة جديدة في تاريخ العلاقات المتينة بين البلدين".

لكن الجزيرة علمت بأن نيابة شؤون الإعلام والمعلومات والنشر في الكويت وجهت في تلك الفترة طلبات استدعاء لعدد من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي لكتابتهم تغريدات تحدثت عن فشل الزيارة، وهو ما دفع الخارجية الكويتية إلى إصدار بيان في اليوم التالي للزيارة أكدت فيه ارتياحها للنتائج الإيجابية للزيارة الناجحة، وأعربت عن أسفها لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أنهى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زيارة رسمية إلى الكويت استغرقت ساعات، التقى خلالها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وولي عهده الشيخ نواف الأحمد الصباح.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة