تحطم طائرة "ميغ 29" للقوات المصرية

Eurasia Airshow in Antalya- - ANTALYA, TURKEY - APRIL 29: A Russian MIG-29 jet fighter performs during the last day of 'Eurasia Airshow' in Antalya, Turkey on April 29, 2018. Turkey's first aviation fair 'Eurasia Airshow' held on April 25th under the auspices of the Turkish Presidency.
روسيا ستزود مصر بـ46 مقاتلة من طراز "ميغ 29" (الأناضول)

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن شركة الطائرات المتحدة الروسية قولها إن طائرة روسية الصنع من طراز "ميغ 29" تحطمت في مصر أثناء طلعة تدريبية للقوات الجوية المصرية اليوم السبت.

وأكد المتحدث باسم الجيش المصري "سقوط طائرة مقاتلة أثناء تنفيذ طلعة تدريبية في إحدى مناطق التدريب نتيجة حدوث خلل فني بأدوات التحكم بالطائرة"، وأضاف أن الطيار نجا من الحادث، بحسب ما أوردته وكالة الشرق الأوسط للأنباء.

وذكرت صحيفة كوميرسانت الروسية أن روسيا زودت مصر بالطائرة في إطار عقد تجاري في 2018، موضحة أن الطيار المصري قفز من الطائرة بسلام.

وقالت شركة الطائرات المتحدة الروسية "نحن على اطلاع على أحدث المعلومات فيما يتعلق بتحطم ميغ29 إم التي يملكها الجيش المصري.. خبراؤنا الفنيون سيذهبون إلى مصر قريبا جدا للمساعدة في التحقيق".

ولم تقدم الشركة -التي تضم كل شركات صناعة الطائرات العسكرية والمدنية التي تملكها الدولة- أي أسباب محتملة للتحطم.

ووفقا لما ذكرته صحيفة فيدوموستي نقلا عن مصدرين في قطاع الطيران، فإن روسيا ستزود مصر -بموجب اتفاق موقع في 2015- بـ46 مقاتلة من طراز "ميغ 29".

المصدر : وكالات