حُكم بتونس يمنع دخول وفد إسرائيلي وحماس ترحب

تونسيون يتظاهرون ضد التطبيع مع إسرائيل (الأناضول)
تونسيون يتظاهرون ضد التطبيع مع إسرائيل (الأناضول)

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السبت بقرار المحكمة الابتدائية في تونس لمنع دخول وفد إسرائيلي لأراضيها للمشاركة في مؤتمر خاص بالأديان.

وأعرب القيادي في الحركة سامي أبو زهري -في بيان صحفي نشره الموقع الرسمي للحركة- "تقدير حماس للشعب التونسي الأصيل ولكل المنظمات التونسية التي عملت من أجل استصدار هذا القرار".

وقضت الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس الجمعة بمنع دخول أو إيواء الوفد الإسرائيلي للمشاركة في الملتقى العالمي لحوار الأديان.

ورفعت القضية -ضد منظمة "الكشافة التونسية"- كلٌّ من "الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية"، و"الحزب الجمهوري"، و"حركة الشعب".

وطالبت تلك الهيئات بمنع المنظمة من استقبال أو إيواء أو مشاركة الممثلين لمنظمة المنتدى الدولي للكشافة اليهودية، وكل من يحمل الجنسية الإسرائيلية في الملتقى العالمي لحوار الأديان المزمع عقده بين الرابع والثامن من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مع الإذن بالتنفيذ على المسودة.

وفي حكم مشابه، كانت المحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس أصدرت في أبريل/نيسان الماضي حكما استعجاليا يمنع رئيس الجامعة التونسية للتايكوندو ورئيس لجنة تنظيم بطولة العالم للتايكوندو من توجيه دعوة أو إيواء لاعبي تايكوندو من حاملي الجنسية الإسرائيلية للمشاركة في بطولة عالمية حينها.

المصدر : وكالات