حُكم بتونس يمنع دخول وفد إسرائيلي وحماس ترحب

Tunisians protest against Israel- - TUNIS, TUNISIA - DECEMBER 23: Demonstrators at Habib Burgiba Street shout slogans during a demonstration in support of a proposed law that would consider relations with Israel as a crime, in Tunis, Tunisia on December 23, 2017.
تونسيون يتظاهرون ضد التطبيع مع إسرائيل (الأناضول)

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السبت بقرار المحكمة الابتدائية في تونس لمنع دخول وفد إسرائيلي لأراضيها للمشاركة في مؤتمر خاص بالأديان.

وأعرب القيادي في الحركة سامي أبو زهري -في بيان صحفي نشره الموقع الرسمي للحركة- "تقدير حماس للشعب التونسي الأصيل ولكل المنظمات التونسية التي عملت من أجل استصدار هذا القرار".

وقضت الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس الجمعة بمنع دخول أو إيواء الوفد الإسرائيلي للمشاركة في الملتقى العالمي لحوار الأديان.

ورفعت القضية -ضد منظمة "الكشافة التونسية"- كلٌّ من "الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية"، و"الحزب الجمهوري"، و"حركة الشعب".

وطالبت تلك الهيئات بمنع المنظمة من استقبال أو إيواء أو مشاركة الممثلين لمنظمة المنتدى الدولي للكشافة اليهودية، وكل من يحمل الجنسية الإسرائيلية في الملتقى العالمي لحوار الأديان المزمع عقده بين الرابع والثامن من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مع الإذن بالتنفيذ على المسودة.

وفي حكم مشابه، كانت المحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس أصدرت في أبريل/نيسان الماضي حكما استعجاليا يمنع رئيس الجامعة التونسية للتايكوندو ورئيس لجنة تنظيم بطولة العالم للتايكوندو من توجيه دعوة أو إيواء لاعبي تايكوندو من حاملي الجنسية الإسرائيلية للمشاركة في بطولة عالمية حينها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

جانب من احتجاجات غاضبة في تونس على قرار ترمب

يواجه البرلمان التونسي اختبارا حقيقيا إثر توقيع عشرات النواب من مختلف الكتل على عريضة لتعجيل النظر في مشروع قانون يجرم تطبيع العلاقات مع إسرائيل، الذي بقي منسيا على رفوفه.

Published On 13/12/2017
أصدرت المحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس حكما استعجاليا يحجر على رئيس الجامعة التونسية للتايكواندو ورئيس لجنة تنظيم بطولة العالم للتايكواندو توجيه دعوة أو إيواء لاعبي تايكواندو من حاملي الجنسية الإسرائيلية ضمن فعاليات البطولة الدولية أواسط لرياضة التايكواندو المزمع اجراؤها بالحمامات (شمال شرق تونس) من 6 إلى 13 أفريل الجاري

أصدرت المحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس حكما استعجاليا يمنع توجيه دعوة أو إيواء لاعبي تايكوندو إسرائيليين. ويأتي الحكم بعد جدل حول مشاركة محتملة لإسرائيليين ببطولة العالم للشباب بمدينة الحمامات.

Published On 5/4/2018
صورة لإعلان الكاميرا الخفية "شالوم"

انتشرت بمواقع التواصل في تونس تعليقات حول برنامج الكاميرا الخفية “شالوم”، الذي يقول مقدمه وليد الزريبي إنه سيفضح شخصيات “قبلت” التطبيع مع إسرائيل، بينما أنكر بعضهم التهمة وهددوا بالتظلم للقضاء.

Published On 19/5/2018
فريق برنامج شالوم في الفيلا التي تم استضافت الحلقات

حكم القضاء التونسي بإيقاف بث برنامج الكاميرا الخفية “شالوم” الذي يتحدث عن التطبيع مع إسرائيل، وذلك بعد تنديد نقابة الصحفيين به واتساع الجدل بشأنه، ويستعد البرلمان لمناقشة قانون لتجريم التطبيع.

Published On 28/5/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة