قطر الخيرية تفوز بجائزة أفضل مؤسسة خيرية عربية للمرة الثانية

قطر الخيرية تفوز بجائزة أفضل مؤسسة خيرية عربية للمرة الثانية

إدارة الجائزة كرمت قطر الخيرية في حفل أقيم بمراكش المغربية (الجزيرة نت)
إدارة الجائزة كرمت قطر الخيرية في حفل أقيم بمراكش المغربية (الجزيرة نت)

حازت مؤسسة قطر الخيرية على جائزة أفضل مؤسسة خيرية عربية للعام 2018 التي تنظمها جائزة "أفضل العرب"، وذلك للمرة الثانية على التوالي لتميزها المهني في مجالي العمل الإنساني والتنموي.

وكرمت إدارة الجائزة -ومقرها المملكة المغربية- الفائزين في حفل أقيم الأربعاء بمدينة مراكش المغربية بحضور كبرى المؤسسات العربية والدولية.

وتنظم جائزة "أفضل العرب" التي استحدثت في 2016 بهدف مكافأة التميز في العالم العربي في فئة القيادة وفئة الأعمال وفئة نجوم المجتمع.

كما فازت قطر الخيرية بجائزة أفضل برنامج عربي عن فئة العمل الخيري عن مبادرة المدرسة العالمية للاجئين (WRS) التي أسهمت في تأسيسها مع شركاء دوليين.

قطر الخيرية فازت بجائزة أفضل العرب للمرة الثانية على التوالي (الجزيرة نت)

وتستهدف المبادرة توفير التعليم لعشرين مليون طفل مهجر ونازح، وتنفذ حاليا مشروعا تجريبيا لصالح النازحين داخل سوريا من خلال تجهيز وإدارة ست مدارس، وسيتم بعدها إضافة ست مدارس أخرى، ويبدأ التدريس فيها بنظام التعليم الإلكتروني مع بداية العام الدراسي 2019/2018، وتنفذ قطر الخيرية هذا المشروع بقيمة تصل إلى أربعة ملايين دولار.

وقد تلقت قطر الخيرية في أكتوبر/تشرين الأول 2017 وساما للتميز من وزارة الصحة القرغيزية، وشهادة شكر وتقدير من الإدارة المحلية في المجال الصحي في إطار أنشطتها التنموية بدولة قرغيزيا.

وخلال العام الحالي منحت قطر الخيرية شهادة التميز ودرع الشرف من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث (مؤسسة حكومية) في باكستان، كما كرمتها وزارة الصحة النيجيرية تقديرا لجهودها في مكافحة العمى.

وكانت قطر الخيرية قد فازت في جائزة أفضل العرب لعام 2017 بجائزة أفضل مؤسسة خيرية عربية، وكذلك جائزة أفضل فريق إداري عربي عن فئة العمل الخيري لنفس العام.

المصدر : الجزيرة