أردوغان: تركيا وقطر أثبتتا صداقتهما الوفية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده وقطر أثبتتا صداقتهما الوفية عدة مرات، وإن الشعب التركي بذل جهودا كبيرة لإفشال الحصار الاقتصادي المفروض على الدوحة. من جهته قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن بلاده أثبتت زيف الادعاءات والاتهامات التي استهدفتها من دول الحصار.

وقال أردوغان في كلمة له اليوم الاثنين في الاجتماع الرابع للجنة الإستراتيجية العليا التركية القطرية الذي عقد في إسطنبول، إن قطر وتركيا "تتحركان معا في هذه الفترة الصعبة، في تعاون وتضامن كامل بينهما".

وأضاف أن "قطر كانت واحدة من الدول التي قدمت أقوى دعم لبلدنا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة، ووقفت إلى جانبنا في جه الحملات التي استهدفت اقتصادنا".

وقال الشيخ تميم إن دعم بلاده لتركيا "واجب" على الدوحة، وأضاف مخاطبا الرئيس التركي "نحن لا ننسى وقوفك شخصيا ووقوف تركيا إلى جانب قطر في الأزمة قبل سنة وسبعة أشهر"، وأضاف أن العلاقات التركية القطرية متينة ومتطورة.

وبمناسبة انعقاد اجتماعات للجنة الإستراتيجية العليا القطرية التركية، وقع الطرفان عددا من الاتفاقيات، أبرزها اتفاقية في مجال الشراكة التجارية، وبروتوكول لتبادل أفراد القوات المسلحة بين البلدين، وبروتوكول تعاون وتدريب في مجال الحرب الإلكترونية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثقافة في العامين القادمين.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة