احتجاجات في شبوة وتعز رفضا للتحالف والاغتيالات

شارك عشرات اليمنيين في وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة تعز جنوبي اليمن تنديدا بالانفلات الأمني والاغتيالات، وآخرها محاولة اغتيال رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي.

كما طالب عشرات المتظاهرين في مدينة عتق -المركز الإداري لمحافظة شبوة الجنوبية- دول التحالف الذي تقوده السعودية بإعادة إعمار ما دمرته الحرب، وتقديم مشاريع تنموية في المحافظة.

وفي كلمة خلال المظاهرة، طالب رئيس الهيئة الشعبية في شبوة اللواء أحمد مساعد حسين دول التحالف بتقديم مشاريع جديدة وحيوية للمحافظة، وإعادة ضخ النفط والغاز من ميناء "بالحاف" وفتح مطار "عتق".

كما دعا اللواء حسين التحالف إلى توحيد القوات العسكرية والأمنية في المحافظة، والتنسيق بين القوات الموالية للحكومة الشرعية وما تُسمى قوات النخبة المدعومة من الإمارات.

قتلى
ميدانيا، أفادت مصادر محلية في مدينة البيضاء (عاصمة المحافظة التي يسيطر عليها الحوثيون) وسط اليمن، بأن قياديا في مليشيا الحوثي واثنين من مرافقيه قتلوا برصاص مسلحين مجهولين.

وأضافت أن مشرف الحوثيين في البيضاء أبو مجاهد الريامي قتل في اشتباك مع مسلحين في أطراف المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن ثلاثة من الحوثيين أصيبوا برصاص المسلحين الذين كانوا في طريقهم إلى مكان الاشتباك، بينما لاذ المسلحون بالفرار.

كما قالت مصادر محلية في عدن إن نديم الصنعاني القيادي في كتائب "أبو العباس" المدعومة إماراتياً، قُتل أمس السبت أثناء مداهمة قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات أحد أحياء المدينة السكنية.

المصدر : الجزيرة + وكالات