في جمعة "المقاومة توحدنا وتنتصر" غزة تتظاهر والاحتلال يقمع بالرصاص

Maritime demonstrations in Gaza- - GAZA CITY, GAZA - NOVEMBER 19: Palestinians hold flags as they gather to support the 16th 'maritime demonstration' to break the Gaza blockade by sea with vessel near the north coast border in Gaza City, Gaza on November 19, 2018.
فلسطينيات يتظاهرن في غزة للمطالبة بكسر الحصار (الأناضول-أرشيف)

أصيب 12 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة في الجمعة الـ 35 لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وقد شارك مئات الفلسطينيين في مسيرات اليوم التي انطلقت تحت عنوان "المقاومة توحدنا وتنتصر".

ومنذ عصر الجمعة، توافد الآلاف من الفلسطينيين نحو مخيمات "العودة" المقامة على الحدود الشرقية للقطاع من أجل المشاركة بفعاليات "مسيرات العودة" السلمية.

وأكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار -التي تضم فصائل فلسطينية متعددة- في بيان لها مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها.

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن إصرار الفلسطينيين على المشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار يؤكد "عزم الجماهير القاطع وإرادتها الصلبة على تحقيق أهداف المسيرات، وعلى رأسها كسر الحصار عن قطاع غزة".

ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، ينظم آلاف الفلسطينيين مسيرات عند حدود قطاع غزة للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف مما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

المصدر : الجزيرة + وكالات