وزير إسرائيلي يهدد السنوار: لن تعيش طويلا

يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة (الأناضول)
يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة (الأناضول)

هدد وزير البناء والإسكان الإسرائيلي يؤاف غالانت باغتيال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار كما هدد بشن حرب جديدة على قطاع غزة.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن غالانت قوله اليوم الأربعاء في المؤتمر السنوي للصحيفة "دعوني أكون واضحا.. حياة يحيى السنوار محدودة، ولن ينهي حياته في دار للعجزة".

وكان السنوار قد أثار حفيظة الإسرائيليين عندما ظهر في مهرجان في غزة قبل أيام وهو يحمل مسدسا غنمته كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس من جنود الاحتلال إثر عملية فاشلة لقوة إسرائيلية في قطاع غزة الأسبوع الماضي.

وقال الوزير الإسرائيلي غالانت إن حماس "في مفترق طرق دراماتيكي، عليها فيه أن تعيد حساباتها وما إذا كانت تريد محاربة إسرائيل أو الحفاظ على الهدوء الذي ساد في الأسبوع الماضي".

وأضاف "إذا كانوا يريدون القتال فسوف نهزمهم، وإذا كانوا يريدون أن يتصرفوا ويتحدثوا من خلال طرف ثالث فسوف نسمعهم"، لكنه مضى ليقول "ستكون هناك حملة كبيرة أخرى في غزة، لكن إسرائيل ستحدد متى وكيف سيحدث ذلك، وليس حماس".

ونفذت قوة من الاحتلال الإسرائيلي محاولة للتسلل في قطاع غزة ليلا في 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لكن كتائب عز الدين القسام أحبطتها، واندلعت مواجهات بين المقاومة وجيش الاحتلال على مدى ثلاثة أيام انتهت بإعلان اتفاق للتهدئة.

المصدر : وكالة الأناضول