قطر وإيطاليا تؤكدان على حل الأزمة الخليجية بالحوار

أمير قطر والرئيس الإيطالي ناقشا العلاقات الثنائية وقضايا دولية بينها الأزمة الخليجية والأوضاع في فلسطين وليبيا (الصحافة القطرية)
أمير قطر والرئيس الإيطالي ناقشا العلاقات الثنائية وقضايا دولية بينها الأزمة الخليجية والأوضاع في فلسطين وليبيا (الصحافة القطرية)

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في روما مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل التعاون بينهما، ولا سيما في مجالات الاستثمار والتعليم والصحة.

كما ناقش الجانبان خلال لقائهما أمس الاثنين عددا من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأزمة الخليجية التي أكد الجانبان على ضرورة حلها بالحوار والطرق الدبلوماسية، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في فلسطين وليبيا.

من جهته، قال الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا إنه لا حل لأزمة الخليج إلا بالحوار.

وأضاف أن إيطاليا حافظت دائما على التوازن والاعتدال إزاء الأزمة الخليجية، وأنه يثق بحكمة أمير قطر من أجل التوصل مع القادة الآخرين في منطقة الخليج إلى نقاط تقارب وتحقيق نمو مشترك بالمنطقة.

يذكر أن أمير قطر وصل أمس إلى روما قادما من زغرب عقب زيارة رسمية إلى كرواتيا استغرقت يومين التقى خلالها الرئيسة الكرواتية كوليندا غرابار كيتاروفيتش.

وشهد أمير قطر ورئيسة كرواتيا توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين حكومتي البلدين في مجالات عدة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى برلين، في مستهل زيارة عمل إلى ألمانيا، يلتقي خلالها بالرئيس الألماني والمستشارة أنجيلا ميركل وعدد من كبار المسؤولين الألمان.

5/9/2018
المزيد من الدبلوماسية
الأكثر قراءة