مسؤول كويتي: قمة خليجية في الرياض بحضور الجميع

epa06368976 A general view for the 38th Gulf Cooperation Council (GCC) Summit, at Bayan palace in Kuwait City, Kuwait, 05 December 2017. Rulers of Bahrain, Saudi Arabia and the UAE did not attend the summit amid continuing rift with neighboring Qatar. EPA-EFE/NOUFAL IBRAHIM
آخر قمة خليجية انعقدت في الكويت في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي (الأوروبية)

كشف خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي عن الاتفاق على انعقاد القمة الخليجية في الرياض بحضور ممثلي جميع دول الخليج، بما يمثل بارقة أمل في إعادة إحياء الجهود واحتواء الخلاف الخليجي الذي طال أمده.

وأعرب الجار الله عن تفاؤله بأن يكون مستوى التمثيل عاليا، ويليق بتجربة مجلس التعاون الخليجي، مما سيجسد حرص قادة المجلس على الحفاظ على هذه التجربة الرائدة.

وكانت آخر قمة لمجلس التعاون الخليجي عقدت في الكويت في ديسمبر/كانون الأول 2017 وشارك فيها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأمير الكويت صباح الأحمد الصباح، في حين اكتفت الدول الأخرى (السعودية والإمارات والبحرين) بإرسال وزراء خارجية أو نواب لرؤساء الوزراء.

وتقود الكويت جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية التي بدأت في يونيو/حزيران من العام الماضي عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرضت حصارا عليها، وذلك بعد قرصنة موقع الوكالة القطرية للأنباء ونسبة تصريحات مفبركة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

المصدر : الجزيرة + وكالات