بالفيديو.. السنوار يعرض سلاحا غنمته القسام من إسرائيل

سلم أحد قادة كتائب القسام بلواء خان يونس قطعة سلاح لقائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار الذي قال إن عناصر القسام غنموها أثناء اشتباكهم مع الوحدة الصهيونية الخاصة.

وكشف السنوار -في حفل تأبين شهداء كتائب القسام الستة- أن لدى الكتائب صورا للعملية الإسرائيلية التي وقعت شرقي مدينة خان يونس، تظهر القائد الصهيوني القتيل أثناء نقله.

وشهد المهرجان الذي نظمته كتائب عز الدين القسام حضور اللواء المصري أحمد عبد الخالق، وهو مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات العامة في مصر.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يشارك فيها مسؤول مصري رفيع في فعاليات تنظمها حركة حماس. وكان الوفد المصري وصل غزة أول أمس الخميس والتقى قائد الحركة في غزة السنوار.

وأعلنت حماس في بيان مقتضب الخميس أن السنوار وعددا من قياداتها اجتمعوا مع الوفد المصري، حيث تباحث الجانبان سبل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في غزة.

ونقل البيان عن عبد الخالق تأكيده على استمرار جهود القاهرة "في تثبيت وقف إطلاق النار مع إسرائيل، ومواصلة العمل على رفع المعاناة عن غزة".

وغادر الوفد الأمني المصري قطاع غزة اليوم السبت عبر معبر بيت حانون (إيريز) شمالي القطاع، بعد زيارة استمرت يومين لبحث جهود التهدئة مع إسرائيل والمصالحة الفلسطينية.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

عكست استقالة وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عمق الأزمة التي تواجهها الحكومات المتعاقبة بتل أبيب في بالتعامل مع قطاع غزة، في ظل غياب الحلول السياسية والإخفاقات العسكرية بمواجهة المقاومة الفلسطينية.

كشفت مصادر إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيتولى منصب وزير الدفاع، في الوقت الذي يسارع فيه الوقت لإنقاذ الائتلاف الحكومي من الانهيار وتجنب إجراء انتخابات مبكرة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة