بعد مؤتمر الاستثمار.. جريمة قتل خاشقجي تخيم على منتدى بالرياض

منتدى مسك ينعقد في ظل تكتم على أسماء المشاركين فيه ورعاته (رويترز)
منتدى مسك ينعقد في ظل تكتم على أسماء المشاركين فيه ورعاته (رويترز)

بدأت في الرياض أعمال منتدى دولي تنظمه مؤسسة مسك الخيرية التابعة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان وسط تكتم على أسماء المنظمات والجهات المشاركة.

وكانت مؤسسة "بيل وميليندا غيتس" أعلنت الأسبوع الماضي تعليق دعمها مؤسسة "مسك"، معتبرة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي مثيرا لقلق شديد.

وذكر موقع المنتدى أن عدد المتحدثين العالميين فيه يزيد عن مئة، ويشارك فيه أكثر من خمسين شريكا دوليا، لكن دون ذكر أسماء المشاركين والشركاء أو برامج المؤتمر ورعاتـه.

وألقت هذه الجريمة أيضا بظلالها على منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي انعقد من 23 إلى 25 من الشهر الماضي تحت إشراف ولي العهد السعودي الذي تشتبه دوائر سياسية واستخبارية دولية بأنه من أمر باستهداف خاشقجي.

وبسبب هذه الجريمة التي هزت الرأي العام الدولي، قاطع المنتدى وزراء كانوا سيمثلون الولايات المتحدة وبريطانيا ودولا غربية أخرى، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات دولية وشخصيات اقتصادية بارزة، وكبرى المؤسسات الإعلامية الأميركية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قررت مؤسسة "بيل ومليندا غيتس" الخيرية إيقاف التعاون مع مؤسسة "مسك" التي يرأسها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة