المطرب لمساعد محمد بن سلمان: قل لرئيسك المهمة انتهت

MADRID, SPAIN - APRIL 12: King Felipe VI of Spain (C) and Queen Letizia of Spain (R) receive Crown Prince Mohammad bin Salman bin Abdulaziz Al Saud of Saudi Arabia (L) for an official lunch at the Royal Palace on April 12, 2018 in Madrid, Spain. (Photo by Jose Luis Cuesta - Pool/Getty Images)
نيويورك تايمز تقول إن الأدلة بالتسجيلات هي الأقوى على تورط محمد بن سلمان في مقتل جمال خاشقجي (غيتي)

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية -نقلا عن ثلاثة أشخاص على صلة بالتحقيقات في مقتل جمال خاشقجي– أن الضابط السعودي ماهر المِطرب -أحد منفذي عملية الاغتيال- اتصل هاتفيا من إسطنبول بمساعد لوليّ العهد السعودي محمد بن سلمان طالبا منه إبلاغ رئيسه بأن المهمة أنجزت.

وعلى الرغم من أن اسم ولي العهد لم يرد في التسجيل، فإن المخابرات الأميركية –وفق نيويورك تايمز- تعتقد بأن كلمة "رئيسك" كانت إشارة إلى ولي العهد السعودي.

ووصف ضباط استخبارات سابقون أقوال ماهر المطرب بأنها أقوى الأدلة الدامغة في القضية.

غير أن مسؤولا في الاستخبارات المركزية الأميركية رفض التعليق على ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز، التي تعتقد بأن السلطات التركية تملك أكثر من تسجيل، وأطلعت الأطراف على ما لديها بشكل انتقائي.

ونقلت الصحيفة -عن بيان سعودي- أن المسؤولين في الرياض أنكروا أن محمد بن سلمان "لديه أي معلومات عما جرى" بشأن خاشقجي، وعلقوا على عبارة "قل لرئيسك" بالقول إن الأتراك سمحوا للمخابرات السعودية بسماع تسجيلات، وأنه لا توجد أي إشارة إلى هذه العبارة.

وتقول نيويورك تايمز: من المؤكد أن الأدلة المتزايدة على تورط محمد بن سلمان في قتل خاشقجي ستكثف الضغط على البيت الأبيض، الذي يبدو عازما على الاعتماد على عدم وجود دليل ملموس على تورطه للحفاظ على علاقته بولي العهد.

المصدر : نيويورك تايمز