خطيبة خاشقجي تدعو لصلاة الغائب عليه

Hatice Cengiz, fiancee of slain Saudi journalist Jamal Khashoggi, is seen during an interview with Reuters in London, Britain, October 29, 2018. REUTERS/Dylan Martinez
خديجة جنكيز دعت بالخصوص المسلمين في المسجد النبوي بالمدينة المنورة لصلاة الغائب على خاشقجي (رويترز)
دعت خديجة جنكيز -خطيبة الصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي– جموع المسلمين لإقامة صلاة الغائب على روحه في عموم مساجد العالم الإسلامي، بعد صلاة الجمعة القادمة.

وخصت جنكيز في دعوتها المسلمين في المسجد النبوي بالمدينة المنورة -حيث وُلد خاشقجي وأوصى بأن يدفن- لأداء صلاة الغائب على روحه.



من جانبه، قال رئيس جمعية بيت الإعلاميين العرب في تركيا توران كشلاكجي إنه تقرر أداء صلاة الغائب على روح خاشقجي في جامع الفاتح في إسطنبول يوم الجمعة القادم.

وقبل يومين وفي أعقاب إعلان السلطات التركية وقف عمليات البحث عن جثة خاشقجي في أعقاب تقارير تحدثت عن أن قتلته أذابوا جثته، قالت خديجة إن هؤلاء حرموا عائلته وذويه من دفنه في المدينة المنورة كما أوصى.

وأوضحت "أنا عاجزة عن إيجاد الكلمات للتعبير عن شعوري بالصدمة وبالأسى لسماع خبر إذابة جسدك يا جمال! بالأحماض بعدما قتلوك وقطعوك! وحرماننا من الصلاة عليك ودفنك في المدينة المنورة كما أوصيت، كما تستحق، وكما نستحق".

وتساءلت "أهؤلاء القتلة ومن أمرهم بشر؟ رحماك يا ربي. أطالب بالحقيقة وبالعدالة".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

صورة من مقابلة خطيبة خاشقجي مع قناة خبر ترك.

قالت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي جمال خاشقجي إنه لم يكن يتصور أن تستجوبه السلطات السعودية أو تعتقله في تركيا، رغم قلقه من احتمال حدوث توتر لدى زيارته القنصلية في إسطنبول.

Published On 26/10/2018
سباق الأخبار- خديجة جنكيز شخصية الأسبوع

منح جمهور الجزيرة -في تصويت برنامج “سباق الأخبار”- لقب “شخصية الأسبوع” لخديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي، بينما تصدرت تطورات التحقيق في قضية اغتياله أحداث الأسبوع.

Published On 27/10/2018
WASHINGTON, DC - NOVEMBER 02: A video recording of a speech by Hatice Cengiz, fiance of Jamal Khashoggiis played during a memorial service for Saudi Journalist Jamal Khashoggi at the Mayflower Hotel on November 2, 2018 in Washington, DC. Khashoggi, a U.S. resident and critic of the Saudi regime, was killed after entering the Saudi Arabian consulate in Istanbul on October 2. Zach Gibson/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

عبرت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي عن صدمتها لسماع خبر إذابة جثة خطيبها، وقالت إنها عاجزة عن إيجاد الكلمات للتعبير عن شعورها، متسائلة: “أهؤلاء القتلة ومن أمرهم بشر؟”

Published On 9/11/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة