مقتل خاشقجي.. هل يحل الكلب "ميلو" لغز الجثة؟

Disappearance of Prominent Saudi journalist Jamal Khashoggi- - ISTANBUL, TURKEY - OCTOBER 18: Istanbul Police Department's cadaver dog Melo inspects garden of the Consul General of Saudi Arabia as part of an investigation on the disappearance of Prominent Saudi journalist Jamal Khashoggi in the Consulate General of Saudi Arabia in Istanbul, Turkey on October 18, 2018. Turkish and Saudi Arabian officials initiated joint investigation for the case of disappearance of journalist Jamal Khashoggi.
الكلب "ميلو" سجل مرات عديدة نجاحا ملحوظا في العثور على جثث ضحايا (رويترز)

وسجل الكلب "ميلو" مرات عديدة نجاحا ملحوظا في العثور على جثث ضحايا، في ولايات تركية عدة، بشكل سريع ومنقطع النظير.

وحسب مصادر أمنية، فإن "ميلو" قد أبدى ردة فعل قوية عند اقترابه من منزل القنصل، إلا أن السلطات السعودية لم تسمح حتى الآن بتفتيش بئر عميقة داخل منزل القنصل، مما يدفع للاعتقاد أن جثة خاشقجي لا تزال داخل منزل القنصل السعودي المجاور لمقر القنصلية.

مادة الأسيد
في سياق متصل، نقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية عن مسؤول تركي قوله إن سلطات بلاده تعتقد أن الجثة المقطعة لجمال خاشقجي جرى التخلص منها باستخدام مادة الأسيد.

ورجح المسؤول التركي المقرب من التحقيقات أن تكون تلك العملية قد تمت، إما داخل القنصلية السعودية في إسطنبول أو في منزل القنصل الواقع على بعد نحو 200 متر من مبنى القنصلية.

وأضاف أن الأدلة البيولوجية -التي حصل عليها فريق التحقيق التركي من حديقة القنصلية- تثبت أن التخلص من جثة القتيل تم في موقع مجاور لمسرح الجريمة.

من ناحية أخرى، ذكرت مصادر عن مكتب الادعاء العام التركي في إسطنبول أن اللقاء الذي جرى بين المدعي العام التركي عرفان فيدان ونظيره السعودي سعود المعجب لم يحقق أي تقدم، حيث إن المدعي السعودي لم يكشف أي معلومات جديدة للجانب التركي، لا سيما تلك التي تخص مكان الجثة.

المصدر : الجزيرة + رويترز