إندونيسيا تحتج على إعدام خادمة بالسعودية

وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرسودي أثناء استضافتها نظيرها السعودي عادل الجبير في جاكرتا (رويترز)
وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرسودي أثناء استضافتها نظيرها السعودي عادل الجبير في جاكرتا (رويترز)

قدمت إندونيسيا احتجاجا للسعودية على إعدام خادمة إندونيسية أدينت بقتل مشغّلها، الذي تقول منظمة للدفاع عن حقوق العمال إنه كان يحاول اغتصابها. 

وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إنه اتصل بوزير الخارجية السعودي عادل الجبير لتقديم احتجاج، والمطالبة بمعرفة سبب عدم إبلاغ إندونيسيا بإعدام المرأة، وتدعى توتي تورسيلاواتي.

وأوضح الرئيس أنه تم استدعاء سفير السعودية لدى إندونيسيا لبحث الأمر. ولم ترد سفارة السعودية في جاكرتا على اتصالات لوكالة الأنباء الفرنسية لطلب تعليق على الموضوع.

ونقل مكتب أمين مجلس الوزراء عن ويدودو قوله "اتصلنا بوزير خارجية السعودية ونقلنا احتجاجنا".

وأدينت تورسيلاواتي -التي كانت تعمل في مدينة الطائف- بقتل صاحب العمل عام 2010، حيث صدر حينها حكم بالإعدام وبقي موقوف التنفيذ.

وقالت "رعاية المهاجرين" -وهي منظمة إندونيسية معنية بالدفاع عن حقوق العاملين- في سبتمبر/أيلول الماضي إن تورسيلاواتي كانت تدافع عن نفسها من محاولة لاغتصابها.

وطالبت إندونيسيا السعودية عدة مرات بتعزيز حماية العاملين الإندونيسيين، بما في ذلك مطالبة وزير خارجيتها ريتنو مرسودي بذلك هذا الشهر أثناء لقاء مع نظيره السعودي في جاكرتا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت وزارة الخارجية الإندونيسية إن السعودية اعتذرت عبر سفيرها في جاكرتا لفشلها في إبلاغ إندونيسيا عن إعدام خادمة أدينت بقتل مخدومتها. وقد سلم وزير الخارجية الإندونيسي سفير الرياض رسالة احتجاج لنظيره السعودي.

أسقط قاض أميركي تهمة الاتجار بالبشر عن أميرة سعودية اتهمت باحتجاز خادمة كينية في منزلها بكاليفورنيا بعد أن قال المدعون إنهم غير قادرين على إثبات المزاعم.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة