"أونروا" تشيد بدعم قطر برنامج تعليم اللاجئين

epa07065744 Palestinian refugee school boys wave the Qatari national flag during the speech of the Director of the Qatar Fund for Development Khalifa Bin Jassim AL-Kuwari (C, background) at a Back to School ceremony at the Al-Baqa'a Elementary School for Boys, Al-Baqa'a Palestinian Refugee Camp, about 20 kilometers north of Amman, Jordan, 03 October 2018. The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) for Palestine Refugees announced on 27 September that it has received pledges of some 118 million USD in new funding to help overcome the crisis triggered by the cuts in US funding earlier this year. UNRWA's Jordan Operations Director Roger Davies renewed his thanks to the state of Qatar and the Qatar Fund for Development for its unprecedented support to the UN agency with some 50 million USD donation. EPA-EFE/AMEL PAIN
قطر قدمت دعما لأونروا بمبلغ خمسين مليون دولار (الأوروبية)

أشاد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كرينبول بدعم قطر برنامج الوكالة التعليمي والبالغ خمسين مليون دولار.

وخلال حفل العودة إلى المدراس الذي نظمته أونروا قال كرينبول "نود أن نشكر دولة قطر على ثقتها في وكالتنا.. هذه المساهمة السخية مهمة جدا بالنسبة لنا، نحن نقدر هذه الشراكة ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا في السنوات المقبلة".

وقالت أونروا في بيان صحفي إن المساهمة القطرية في برنامج الوكالة التعليمي في الأردن وسوريا ولبنان وغزة والضفة الغربية كانت عنصرا حيويا في قرار فتح مدارس أونروا دون تأخير في أغسطس/آب الماضي.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في مدرسة ذكور البقعة الأساسية التابعة لأونروا المدير العام لصندوق قطر للتنمية خليفة جاسم الكواري، والمنسق المقيم للأمم المتحدة في الأردن أندرس بيدرسن، وأوركان أورسوي نائب السفير التركي لدى الأردن بصفته رئيس اللجنة الاستشارية الحالي لأونروا، وممثل عن الحكومة الأردنية وممثلون عن لجان المخيمات.

وأكد الكواري على أهمية الحق في التعليم للاجئي فلسطين، كما أكد على أثر هذا الدعم على أكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين في الوكالة، سواء داخل الأراضي الفلسطينية أو الدول المجاورة.

من جانبه، أكد مدير عمليات أونروا في الأردن روجر ديفيز على الحق في التعليم لأكثر من 121 ألف طالب من لاجئي فلسطين في الأردن، والذين توفر لهم الوكالة تعليما عالي الجودة في أكثر من 171 مدرسة تابعة لها في جميع أنحاء الأردن.

ويعد هذ الاحتفال جزءا من سلسلة من الفعاليات المصممة للاحتفال بحق لاجئي فلسطين بالتعليم، والذي تنفذه أونروا تقديرا للدعم السخي المقدم لها للعام 2018.

المصدر : الألمانية + الصحافة القطرية