السيناتور روبيو: واشنطن مطالبة بموقف قوي إزاء مقتل خاشقجي

روبيو قال إنه سيستعرض جميع الخيارات في مجلس الشيوخ (رويترز)
روبيو قال إنه سيستعرض جميع الخيارات في مجلس الشيوخ (رويترز)

قال السيناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا الأميركية ماركو روبيو الأحد إنه إذا تأكد مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، فإن على الولايات المتحدة أن تتخذ رد فعل قويا.

وأضاف في تغريدة له على تويتر "أتمنى أن يكون الصحفي السعودي جمال خاشقجي على قيد الحياة، ولكن إذا تم تأكيد هذا التقرير الإخباري المزعج، فيجب على الولايات المتحدة والعالم المتحضر أن يتخذا رد فعل قويا، وسأستعرض جميع الخيارات في مجلس الشيوخ".

ويأتي اختفاء خاشقجي في الوقت الذي وضع فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضغوط خاصة على السعودية لبذل المزيد من الجهد لخفض أسعار النفط.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قالت إنها تتابع "عن كثب" التقارير المتتالية بشأن اختفاء الصحفي السعودي بعد دخوله السفارة السعودية في إسطنبول يوم الثلاثاء الماضي.

كما أعلن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور بوب كوركر أنه تطرق شخصيا لقضية خاشقجي مع سفير الرياض لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان آل سعود، مشيرا إلى أنه طالب بأن تُسلم القنصلية السعودية في إسطنبول صور الفيديو الخاصة بالصحفي المختفي.

وفي السياق ذاته، أكد السيناتور كريس مورفي في تغريدة أن خبر مقتل خاشقجي -المقيم في الولايات المتحدة- إن صح، فإنه يمثل "تغييرا جوهريا في علاقتنا مع المملكة السعودية".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

قالت الخارجية الأميركية إنها تتابع “عن كثب” التقارير المتتالية بشأن اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله سفارة بلاده في إسطنبول قبل خمسة أيام.

7/10/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة