ميلانيا ترامب تتجول بالأهرام والسيسي يستقبلها بالاتحادية

U.S. first lady Melania Trump meets with Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi and Egyptian first lady Entissar Mohameed Amer at the Presidential Palace in Cairo, Egypt, October 6, 2018. Doug Mills/Pool via REUTERS
السيسي وزوجته استقبلا ميلانيا ترامب بقصر الاتحادية (رويترز)

بدأت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأميركي زيارتها إلى مصر بالتجول في منطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة غرب القاهرة.

ووصلت ميلانيا إلى مصر ظهر السبت في محطتها الرابعة والأخيرة من جولتها في أفريقيا، وكانت انتصار السيسي زوجة الرئيس المصري في استقبالها بمطار القاهرة، كما استقبلها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية.

ومن المقرر أن تزور ميلانيا -خلال جولتها القصيرة بالقاهرة- السفارة الأميركية والمتحف الوطني الجديد الذي تجري أعمال بنائه.

وشهد مطار القاهرة وشوارعها استنفارا وتشديدات أمنية مكثفة قبيل وأثناء زيارة قرينة الرئيس الأميركي، كما تفقد وفد أمني أميركي رفيع المستوى مهبط مطار القاهرة الدولي، وصالات كبار الزوار والصالة المخصصة لاستقبال ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأميركي، والأماكن التي ستزورها.

وقال الرئيس الأميركي الأسبوع الماضي إن زوجته "ستقوم بجولة كبيرة إلى أفريقيا"، وتابع ترامب -الذي لم يزر أفريقيا منذ توليه منصبه- "كلانا يحب أفريقيا لأنها أجمل جزء من العالم من نواح عدة".
    
وجاءت تصريحاته الودية الأخيرة متعارضة مع تقارير إعلامية سابقة أفادت بأنه وصف دولها "بالحثالة"، بسبب تدفق المهاجرين منها إلى الولايات المتحدة، مما أثار وقتئذ سخطا عارما بالقارة السمراء.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

فيل صغير يصدم ميلانيا ترامب في كينيا

تراجعت ميلانيا ترامب خطوات سريعة للوراء لتجنب التعثر، بعد أن أوشك فيل صغير على صدمها بمركز لإنقاذ الحيوانات في نيروبي بكينيا أمس الجمعة، واكتفت هي بالضحك على ما جرى.

Published On 6/10/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة