شاهد.. النيران تلتهم 100 فدان زراعي بقرية مصرية

تمكنت قوات الحماية المدنية وطائرات الإطفاء التابعة للجيش المصري من السيطرة على الحريق الذي نشب في قرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد واستمر لأكثر من 16 ساعة.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات الصور والفيديوهات التي تظهر ضراوة النيران وحجم الخسائر التي خلفتها في مزارع النخيل التي تشتهر بها المنطقة.

وبدأ الحريق -الذي لم يعرف سببه حتى الآن- في قرية الراشدة قبل أن يمتد بسبب الرياح إلى قرية العوينة المجاورة، وأسفر عن تدمير مساحات هائلة من الزراعات، واقترب الحريق من المنازل، مما اضطر الأهالي لترك منازلهم.

واستعانت المحافظة بثلاثين سيارة إطفاء من محافظتي أسيوط وسوهاج، كما تم الدفع بخمسين سيارة إسعاف لنقل المصابين، قبل أن يرسل الجيش أربع طائرات مروحية للمشاركة في إخماد النيران ومنع وصولها إلى قرى أخرى.

وقال محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط إن حريق الراشدة امتد لمساحة أكثر من مئة فدان، وذلك بسبب الرياح والطقس السيئ الذي صعب من مهمة إخماد الحريق منذ أمس.

وأكد الزملوط في تصريحات صحفية أنه تمت السيطرة على الحريق وجار حاليا عملية التبريد وإقامة عوازل بين الزراعات والوحدات السكنية لضمان حمايتها.

ووفقا لوزارة الصحة، فقد ارتفع عدد المصابين جراء الحريق -وهو الأكبر في تاريخ المحافظة- إلى 32 شخصا، بينهم أربعة من أفراد الشرطة.

المصدر : الصحافة المصرية