وفد أميركي يتفقد مطار القاهرة قبل وصول ميلانيا ترامب

خلافا لزوجها الذي لم يزر أفريقيا اختارت ميلانيا ترامب زيارة القارة السمراء في أول رحلة لها بمفردها كسيدة أولى (الفرنسية)
خلافا لزوجها الذي لم يزر أفريقيا اختارت ميلانيا ترامب زيارة القارة السمراء في أول رحلة لها بمفردها كسيدة أولى (الفرنسية)

تفقد وفد أمنى أميركي رفيع المستوى مهبط مطار القاهرة الدولي، وصالات كبار الزوار والصالة المخصصة لاستقبال ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأميركي، التي ستزور القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة ضمن جولتها الأفريقية.

ونقلت صحيفة اليوم السابع عن مصادر بالمطار أن الوفد الأمني الأميركى اطلع على مراسم الاستقبال التى تعد لسيدة أميركا الأولى، وكذلك على خطوط السير التى سوف تسلكها زوجة الرئيس الأميركى، والجولة التى تقوم بها عقب وصولها إلى القاهرة.

ومن المقرر أن تصل ميلانيا غدا السبت إلى القاهرة في ختام زيارة لمدة أسبوع إلى القارة الأفريقية تشمل دولا عدة منها غانا وملاوي وكينيا ومصر، وذلك في أول رحلة لها بمفردها كسيدة أولى.

بدورها أعلنت انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي أنها ستستقبل ميلانيا، وكتبت على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك "أتشرف باستقبال السيدة الفاضلة حرم الرئيس الأميركي غدا في القاهرة، وأتمنى لها زيارة ناجحة وسعيدة في بلدها الثاني مصر".

وشملت جولة ميلانيا زيارة المدارس والمستشفيات المحلية ولقاء الأطفال، فيما قالت ميلانيا في خطاب ألقته بمدينة نيويورك الأسبوع الماضي، إنها ستعمل أيضا على الترويج لمنصتها "كن الأفضل" لمساعدة الأطفال.

وكان الرئيس الأميركي قال الأسبوع الماضي إن زوجته "ستقوم بجولة كبيرة إلى أفريقيا"، وتابع ترامب الذي لم يزر أفريقيا منذ توليه منصبه "كلانا يحب أفريقيا لأنها أجمل جزء من العالم من نواح عدة".
    
وجاءت تصريحاته الودية الأخيرة متعارضة مع تقارير إعلامية سابقة أفادت أنه وصف دولها بـ"الحثالة" بسبب تدفق المهاجرين منها إلى الولايات المتحدة، في تصريح أثار في حينه سخطا عارما بالقارة السمراء.

المصدر : الصحافة المصرية + وكالات

حول هذه القصة

حضرت ميلانيا ترامب أمس الاثنين حفل استقبال لعائلات جنود أميركيين قتلوا بالمعارك، لتنهي غيابا عن الظهور الإعلامي والمناسبات العامة استمر 25 يوما عقب خضوعها لجراحة في كليتها الشهر الماضي.

5/6/2018

قالت مصادر بمطار القاهرة وشركة مصر للطيران إن السلطات الأميركية حظرت نقل جميع الشحنات من المطار للولايات المتحدة، باستثناء حقائب الركاب، وطالبت السلطات الأميركية ست شركات طيران بتعزيز فحص الشحنات.

22/1/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة