بالفيديو.. تصادم طائرتين يغلق مطار الخرطوم

أكدت سلطات مطار الخرطوم الدولي إغلاقه مؤقتا أمام حركة الملاحة الجوية عقب تصادم طائرتين تابعتين للجيش السوداني اليوم الأربعاء على أحد مدرجاته.

وأعلنت سلطات المطار توقف حركة الطائرات القادمة والمغادرة التزاما بإجراءات السلامة، في حين تم تحويل الرحلات الدولية إلى مطار بورسودان. ووفق متحدث رسمي، سيعاد قريبا فتح المطار بعد الحادث الذي أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص.

وحسب مسؤول بالمطار، فقد هبطت الطائرتان بفارق بضع ثوان فقط على المدرج نفسه، وحدث التصادم.

وأظهر فيديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي الطائرتين، وهما من طراز "أنتونوف" تتحركان على طول المدرج قبل أن تصطدم إحداهما بذيل الأخرى.

‪صورة تظهر الأضرار في الطائرتين اللتين تصادمتا في مطار الخرطوم‬ (مواقع التواصل)

كما أظهر التسجيل وعدة صور تضرر الطائرتين بشدة، في حين كانت شاحنة تابعة للدفاع المدني ترش الطائرتين بالمياه تحسبا لاشتعال النار فيهما.

وفي تسجيل آخر، تبدو الأنتونوف التي هبطت بعد ثوان من الأولى وهي تواجه صعوبات في التحكم أثناء سيرها على المدرج.

وأثار حادث التصادم تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، وانتقد مغردون ما وصفوه بسوء التنظيم وعدم الالتزام بأعلى معايير السلامة في مطار الخرطوم، الذي يضم قسما خاصا بالقوات الجوية السودانية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تداول سودانيون مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لجنود ينظمون حملات بمحليات الخرطوم، ويضربون مواطنين ويحلقون رؤوس آخرين. وقد نفت قوات الدعم السريع الاتهامات الموجة لها، مؤكدة أن مجموعات انتحلت صفتها.

تحطمت طائرة عسكرية سودانية لدى محاولتها الهبوط في مطار مدينة الأبيّض عاصمة ولاية شمال كردفان. وقال الجيش السوداني إن خمسة عسكريين كانوا على متن الطائرة قتلوا.

قال الجيش السوداني الجمعة إن إحدى طائراته العسكرية سقطت إثر عطل فني في منطقة أبو كرشولا في الجزء الشرقي من ولاية جنوب كردفان، غير أن متمردي الجبهة الثورية في المنطقة تبنوا إسقاط الطائرة بعد معركة عسكرية بين قواتهم والقوات المسلحة السودانية.

قتل 32 شخصا بينهم 25 مسؤولا سودانيا في سقوط طائرة مدنية بمنطقة تلودي بجنوب كردفان.ولقي مصرعه في الحادث وزير الأوقاف غازي الصادق ووزيري دولة وقادة في الجيش والأمن الوطني والشرطة بجانب طاقم الطائرة.

المزيد من حوادث جوية
الأكثر قراءة