كاتب بحريني: لن نستأذن أحدا بإقامة علاقة مع إسرائيل

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

كاتب بحريني: لن نستأذن أحدا بإقامة علاقة مع إسرائيل

 قال الكاتب البحريني عبد الله الجنيد إن بلاده لن تستأذن أحدا في إقامة علاقات مباشرة مع إسرائيل إذا ما وجدت أن مصلحتها تكمن في ذلك، وهو ما أثار غضبا في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار الكاتب الجنيد –في مقابل مع قناة روسيا اليوم- إلى أن الفلسطينيين يجب أن يعودوا إلى ما وصفها بالواقعية السياسية بشكل صحيح.

وتساءل الكاتب البحريني قائلا "لماذا لا يتحولون إلى أحزاب سياسية بدلا من الجبهات التي شعارها البنادق؟".

وأضاف أنه "إن كان لنا مصلحة في إقامة علاقة مع إسرائيل فلن نستأذن أحدا في ذلك".

لكن هذه التصريحات لم تمر على المغردين الذين عبروا عن غضبهم، وقالوا إنه لا يمثل شعبه البحريني الأصيل، كما جاء في تغريدة بندر المطيري.

وكتب مغردون:

 

يذكر أن مملكة البحرين أعلنت مؤخرا دعمها الصريح لما سمته "حق إسرائيل في الدفاع عن النفس" عقب استهدافها ما قالت إنها عشرات المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا. وأشادت إسرائيل بدعم المنامة لها، ووصفته بالتاريخي.

وتناقلت وسائل إعلام إسرائيلية أواخر العام الماضي تصريحات منسوبة لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة معارضة لمقاطعة إسرائيل، بينما زار وفد بحريني يضم أكثر من عشرين شخصا القدس المحتلة، في وقت كانت فيه الأراضي الفلسطينية ودول عربية وإسلامية تشهد احتجاجات على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار المدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها من تل أبيب.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي