عقيلة صالح يعترف بتفصيل قوانين على مقاس حفتر

اعترف رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بإنشاء وتعديل قوانين في البرلمان من أجل اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بهدف إضفاء الشرعية على "عملية الكرامة".

وقال صالح، في ملتقى قبلي شرقي ليبيا، إن البرلمان ألغى "قانون العزل السياسي" الذي ينطبق على حفتر، كما عَدّل "قانون الجيش" واستحدث منصب "القائد العام"، وأصدر قانونا آخر بإعادة حفتر إلى العمل، لأنه متقاعد من الجيش.

كما اعترف رئيس برلمان ليبيا بدعم وتمويل دولة الإمارات لحفتر في الحرب التي شنها في مايو/أيار عام 2014 على مدينة بنغازي، شرقي البلاد.

وأطلق حفتر "عملية الكرامة" في 16 مايو/أيار 2014 بمدينة بنغازي شرق ليبيا، حيث هاجمت قواته مقار للثوار ولخصومه السياسيين.

وقدم حفتر نفسه باعتباره "منقذ" ليبيا من الجماعات التي يتهمها بـ "الإرهاب" وزرع الفوضى، في حين يؤكد خصومه أنه يقود تمردا عسكريا ومحاولة انقلاب وثورة مضادة لإلغاء مكتسبات ثورة 17 فبراير التي أطاحت بحكم القذافي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

طالب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بليبيا مصطفى صنع الله حكومة الإمارات باتخاذ إجراءات رادعة تجاه الشركات المسجلة، أو الأشخاص المقيمين في الإمارات ممن وصفهم بالمتورطين في محاولات سرقة النفط الليبي.

انطلقت في العاصمة الليبية طرابلس جولة مفاوضات جديدة بين المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب للاتفاق على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة مكونة من رئيس ونائبين للمجلس الرئاسي وحكومة منفصلة عنه.

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج إن المجلس سيلجأ لبدائل تمكنه من إجراء انتخابات يختار فيها الشعب ممثليه وحكامه، وإنهاء المرحلة الراهنة بجميع مؤسساتها السياسية والتشريعية.

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء إغلاقه أمام الرحلات الجوية "حتى إشعار آخر"، بعد سقوط قذائف عشوائية عليه من جهة غير معلومة الليلة الماضية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة