السلطان قابوس يستقبل نتنياهو في مسقط

نتنياهو (يسار) يزور سلطنة عمان لأول مرة (الصحافة الإسرائيلية)
نتنياهو (يسار) يزور سلطنة عمان لأول مرة (الصحافة الإسرائيلية)

أفادت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان قابوس بن سعيد استقبل أمس الخميس في العاصمة مسقط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرة إلى أن الجانبين بحثا السبل الكفيلة بدفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقالت الوكالة إن الجانبين تناولا القضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك وبما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن السلطان قابوس وجه دعوة إلى رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته للقيام بهذه الزيارة في ختام اتصالات مطولة بين البلدين.

وأضاف البيان أن نتنياهو قام بزيارة لم تكن معلنة لسلطنة عمان، هي الزيارة الأولى الرسمية له للسلطنة، التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وتابع أن زيارة رئيس الوزراء إلى مسقط تشكل خطوة ملموسة في إطار تنفيذ سياسة رئيس الوزراء التي تسعى إلى  تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد.

وشارك في الزيارة كل من رئيس الموساد يوسي كوهين، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، والمدير العام لوزارة الخارجية يوفال روتيم، ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوت.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

عادت قضية التطبيع بين إندونيسيا وإسرائيل إلى الواجهة مجددا بعد أن ألغت السلطات الإسرائيلية حظرا على دخول السياح الإندونيسيين، وقبل ذلك زيارة قام بها عضو المجلس الاستشاري للرئيس الإندونيسي لإسرائيل.

كشفت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف أن منتخب الجودو سيتوجه إلى أبو ظبي قريبا للمشاركة في مباريات دولية، وسط مؤشرات على تسارع التطبيع من بوابة الرياضة وحتى الأمن.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة