بالفيديو.. سيول تجرف حافلة مدرسية بالأردن والضحايا تلاميذ ومعلمون

أفاد الدفاع المدني الأردني ومصادر طبية بوفاة 18 طفلا ومعلما وإصابة 34 آخرين اليوم الخميس جراء سيول جرفت حافلة مدرسية في البحر الميت (غربي المملكة).

وكانت الحافلة في رحلة مدرسية، وعلى متنها 37 تلميذا وسبعة معلمين، حين جرفتها السيول التي تشكلت في منطقة المياه الساخنة-الزارة بالبحر الميت (خمسين كيلومترا غرب العاصمة عمان) جراء أمطار غزيرة، ومعظم الضحايا من التلاميذ الذين يدرسون بمدرسة خاصة.

وجرى تداول تسجيل مصور بمواقع التواصل يقول فيه متحدث إن سيولا تشكلت بسرعة عقب أمطار استمرت عشر دقائق، وداهمت الحافلة التي يبدو أنها كانت متوقفة على جانب الطريق لتجرفها إلى الوادي.

بدوره، قال مصدر من الدفاع المدني إن انهيارا في الطريق نتيجة السيول أدى -في ما يبدو- إلى جرف الحافلة.

وتمكنت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني، بمشاركة أجهزة أمنية وعسكرية، من انتشال جثث المتوفين وإنقاذ أكثر من عشرين، في حين ظلت عمليات البحث عن مفقودين مستمرة حتى ساعات المساء الأولى.

وشاركت في عمليات البحث مروحيات تابعة للجيش والأمن العام الأردنيين.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه أرسل مروحيات وفريقا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ بطلب من الأردن.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن رئيس الوزراء عمر الرزاز تابع عمليات الإنقاذ، وعاد ناجين في مستشفى الشونة الجنوبية بمنطقة غور الأردن، وحوّل مصابون آخرون إلى مستشفيات في عمان والسلط.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تشهد بعض الدول العربية أحوالا جوية متقلبة، تصاحبها أمطار غزيرة تصل لحد السيول أحيانا، مصحوبة بعواصف رعدية تسببت بقتل العديد من الأشخاص وإصابة العشرات إلى جانب خسائر مادية كبيرة.

قال مراسل الجزيرة نت في الأردن إنه تم إنقاذ جميع ركاب عبارة تحمل 1230 راكبا مصريا تابعة لشركة الجسر البحري المصرية-الأردنية, بعد أن اشتعلت بها النيران بينما كانت على بعد 15 ميلا من ميناء العقبة الاردني.

المزيد من أمطار وسيول
الأكثر قراءة