وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي مقيت والمملكة تمر بأزمة

الفالح قال إن السعودية تمر بأزمة نتيجة مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول (الجزيرة)
الفالح قال إن السعودية تمر بأزمة نتيجة مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول (الجزيرة)

اعتبر وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الثلاثاء أن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول "مقيت" ولا يمكن تبريره، مشيرا إلى أن المملكة "تمر بأزمة" بسبب هذه القضية. 

وقال الفالح خلال مشاركته في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض "كما تعلمون هذه أيام صعبة.. ونحن نمر بأزمة"، مضيفا أن مقتل خاشقجي "مقيت ومؤسف ولا يمكن لأحد في المملكة أن يبرّره".

وكان خاشقجي، الذي يقيم في الولايات المتحدة، قد اختفى بعد دخول قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري للحصول على وثائق تتعلق بزواجه. وبعد أسبوعين من النفي قالت الرياض يوم السبت إنه توفي أثناء شجار في القنصلية، في حين نقلت وسائل إعلامية عالمية عن مصادر أمنية تركية أنه قتل بطريقة وحشية داخل القنصلية.

وفي صباح اليوم أيضا، صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأن جريمة مثل قتل خاشقجي "يجب ألّا تتكرر بعد اليوم"، متعهدا بإجراء تحقيق "معمق وشامل" في القضية.

وأكد الجبير متحدثا لصحافيين في جاكرتا "التزام (الرياض) بإجراء تحقيق معمق وشامل وكشف الحقيقة ومحاسبة المسؤولين"، واعدا بـ"إرساء آلية وتدابير لضمان عدم تكرار أمر كهذا بعد اليوم".

وأثار قتل خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول موجة تنديد دولية وأضرت بصورة الرياض في العالم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة