وزير إسرائيلي يتباهى بتلقيه "دعوة علنية" لزيارة دبي

وزير الاعلام الاسرائيلي أيوب قرا "بالغربية" - انطلاق فعاليات مؤتمر المصالحة والحوار بين يهود ليبيا والدولة الليبية في جزيرة رودوس اليونانية
قرا يرأس وفدا يضم ثمانية مسؤولين إسرائيليين أثناء زيارته المقررة إلى دبي (الجزيرة-أرشيف)

زعم وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا أن الإمارات دعته إلى زيارتها، وقال لإذاعة الجيش الإسرائيلي أمس الاثنين إنه دُعي لزيارة دبي "علنا كوزير في دولة إسرائيل".

وفي تعقيبه على دعوة الإمارات له قال الوزير الإسرائيلي "بات مفهوما أن إسرائيل هي جزء لا يتجزأ من الشرق الأوسط، حتى بين الدول العربية، ولا شك أن الجميع سيستقيمون مع هذا الخط".

وعلمت الجزيرة من مصادر مطلعة أن قرا تلقى دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر "المندوبين المفوضين للاتصالات "الذي يعقد في دبي أواخر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ويستمر حتى منتصف الشهر المقبل.

وقالت المصادر إن قرا سيرأس وفدا يضم ثمانية مسؤولين إسرائيليين يشاركون في المؤتمر الذي يعد من أهم مؤتمرات الاتحاد الدولي للاتصالات، إذ تعتمد فيه السياسات العامة والإستراتيجيات لقطاع الاتصالات والمعلومات حول العالم.

والقرا، الذي ينتمي للطائفة العربية الدرزية، عضو كنيست عن حزب الليكود اليميني المتطرف، وهو مقرب جدا من زعيم هذا الحزب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

يذكر أن العلاقات بين إسرائيل والسعودية والإمارات والبحرين أصبحت شبه مكشوفة في الفترة الأخيرة، حيث تسعى هذه الدول العربية الثلاث إلى شرعنة العلاقات والتطبيع مع إسرائيل، في مقابل عدائها للفلسطينيين.

وكرر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تصريحات تهدف إلى التقرب من إسرائيل، وقال إنه يعترف بحق اليهود في "أرضهم"، وكان نتنياهو التقى مع سفيري الإمارات والبحرين في مطعم بواشنطن في مارس/آذار الماضي ودعوه إلى مأدبة طعام.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Israeli Culture Minister Miri Regev arrives for the weekly cabinet meeting at the Prime Minister's office in Jerusalem October 9, 2016. REUTERS/Gali Tibbon/Pool

كشفت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف أن منتخب الجودو سيتوجه إلى أبو ظبي قريبا للمشاركة في مباريات دولية، وسط مؤشرات على تسارع التطبيع من بوابة الرياضة وحتى الأمن.

Published On 4/9/2018
الشركة الإسرائيلية التي استعانت الإمارات ببرمجياتها للتجسس

شركة “أن أس أو” الإسرائيلية التي استعانت الإمارات بخدماتها للتجسس على زعماء عرب، بينهم أمير قطر، ووزير سعودي سابق، تقع في مدينة هرتسيليا شمال تل أبيب.

Published On 2/9/2018
المزيد من تطبيع مع إسرائيل
الأكثر قراءة