تحقيقات خاشقجي.. العثور على ملابسه والبحث عن سيارة للقنصلية

Turkish police and forensic experts are seen outside a car park where a vehicle belonging to Saudi Arabia's consulate was found, in Istanbul, Turkey October 22, 2018. REUTERS/Huseyin Aldemir
المحققون أمام مرآب بإسطنبول عُثر فيه على سيارة تابعة للقنصلية السعودية ويعتقد أن لها علاقة بمقتل خاشقجي (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام تركية أن الشرطة عثرت على ملابس الصحفي السعودي جمال خاشقجي في منطقة قريبة من قنصلية بلاده بإسطنبول التي قتل فيها، بينما تواصل الشرطة البحث عن إحدى سيارات القنصلية بعدما عثرت على واحدة منها.

وقالت المصادر التركية إن الشرطة وجدت ملابس خاشقجي في حاوية قمامة بمنطقة ليفينت وعلى بعد كيلومتر واحد تقريبا من القنصلية السعودية، وتقوم السلطات حاليا بفحص الملابس بحثا عن مزيد من الأدلة.

ونشرت شبكة "سي أن أن" الأميركية أمس الاثنين مقاطع مصورة تظهر مصطفى المدني، وهو أحد المشتبه بهم الـ15 في الجريمة، وهو يرتدي ملابس خاشقجي ويخرج من الباب الخلفي للقنصلية السعودية بإسطنبول بعد نحو 4 ساعات من دخول خاشقجي.

ونقلت الشبكة عن مصدر تركي أن المدني (57 عاما) الذي يماثل خاشقجي (60 عاما) في الطول والبنية الجسدية، "أُرسل إلى إسطنبول لتجسيد دور خاشقجي (بعد قتله)"، في محاولة للتستر على الحادثة.

والتقطت كاميرات المراقبة توجه "المدني" في ثياب خاشقجي إلى منطقة مسجد السلطان أحمد الشهيرة (وسط إسطنبول)، بعد ساعات من دخول خاشقجي إلى القنصلية.

وفي سياق التحقيقات المستمرة، عثرت السلطات التركية على سيارة تابعة للقنصلية في مرآب بإسطنبول كانت متوقفة فيه بعد مقتل خاشقجي في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بينما تحاول الشرطة العثور على سيارة ثانية تحمل لوحة دبلوماسية أظهرت كاميرات المراقبة أنها جاءت إلى مرآب السيارة الأولى قبل أربعة أيام.

ووفقا لصور المراقبة قام أحد الأشخاص بأخذ أكياس من السيارة المتوقفة في المرآب قبل أن يهم بالمغادرة في السيارة الثانية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

صور "سي أن أن" بشأن شبيه خاشقجي

نشرت شبكة “سي أن أن” الأميركية الاثنين مقاطع مصورة تظهر أحد المشتبه بهم الـ15 بقضية مقتل خاشقجي وهو يرتدي ملابسه ويخرج من الباب الخلفي للقنصلية السعودية بإسطنبول، وذلك بغرض التمويه.

Published On 22/10/2018
ISTANBUL, TURKEY - OCTOBER 07: The Saudi Arabia emblem is seen on the front doors of an entrance to the Saudi Arabia Consulate on October 7, 2018 in Istanbul, Turkey. Fears are growing over the fate of missing journalist Jamal Khashoggi after Turkish officials said they believe he was murdered inside the Saudi consulate. Saudi consulate officials have said that missing writer and Saudi critic Jamal Khashoggi went missing after leaving the consulate, however the statement directly contradicts other sources including Turkish officials. Jamal Khashoggi a Saudi writer critical of the Kingdom and a contributor to the Washington Post was living in self-imposed exile in the U.S. (Photo by Chris McGrath/Getty Images)

روجت السلطات السعودية لخمس روايات متناقضة حول مصير الصحفي جمال خاشقجي، مدعيةً في البداية ​​أنه خرج من قنصليتها بإسطنبول، قبل أن تعترف بمقتله هناك.

Published On 23/10/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة