الجبير: السعودية لن تكرر أخطاءها بقضية خاشقجي

 الجبير: السعودية ملتزمة بتحقيق شامل في قضية خاشقجي (رويترز)
الجبير: السعودية ملتزمة بتحقيق شامل في قضية خاشقجي (رويترز)

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الثلاثاء إن المملكة ملتزمة بإجراء تحقيق شامل في مقتل مواطنه الصحفي جمال خاشقجي في تركيا.
 
وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا أن السعودية أرسلت فريقا إلى تركيا وأنه "سيتم القبض على كل المسؤولين عن وفاة خاشقجي".

وبعد أن أكد الجبير في تصريحات له أمس أن "واقعة" جمال خاشقجي "كانت خطأ جسيما وستتم محاسبة جميع المتورطين فيها"، نقلت قناة "العربية" السعودية عنه اليوم قوله في إندونيسيا إنه"سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان عدم تكرار ما حدث". 

وكانت السعودية قد أنكرت في البداية معرفتها بمصير خاشقجي قبل أن تقر لاحقا بأنه قتل في "شجار" بقنصلية المملكة في إسطنبول "مع مسؤولين سعوديين كانوا توجهوا إلى القنصلية للتفاوض معه بعد ظهور مؤشرات تدل على إمكانية عودته للبلاد". وهو تفسير شككت فيه العديد من الحكومات الغربية.

وأعلنت النيابة العامة السعودية أنه تم توقيف 18 شخصا على صلة بالقضية، جميعهم من الجنسية السعودية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال وزير الخارجية السعودي مساء اليوم في حوار مع تلفزيون فوكس نيوز الأميركي إن الرياض هي تقرر من يقودها، وهي عازمة على معاقبة المسؤولين عن جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

21/10/2018

إنتاج فيلم “صمت الحملان” بطبعة سعودية. ظهور الجبير.. ضحِكُ الأمير.. واختفاء العتيبي. كتّاب دول الحصار يشكون ضعف إعلامها. شنبات المسماري مؤشر لاستقلال ليبيا. بين “كده وكده” تحققت معجزة السيسي.

“أين الجبير؟”.. سؤال يشغل بال المدونين والناشطين السياسيين، الذين فوجئوا بغيابه عن المشهد منذ اندلاع قضية خاشقجي، وهو الذي لم يكن يفوت فرصة للتعليق على القضايا الصغيرة قبل الكبيرة.

14/10/2018
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة