الإمارات ومصر وعلماء السعودية يشيدون بقرارات الرياض في قضية خاشقجي

Saudi Arabia says Khashoggi died at Istanbul consulate- - ANKARA, TURKEY - (ARCHIVE) : A file photo dated March 26, 2015 shows Prominent Saudi journalist Jamal Khashoggi speaking during a panel titled 'Crisis in Syria: An Endless War?' organised by Foundation for Political, Economic and Social Research (SETA) Foundation in Ankara, Turkey. Saudi journalist Jamal Khashoggi died after a brawl inside the Saudi consulate in Istanbul, Saudi Arabia announced Saturday.
السعودية اعترفت بمقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده (الأناضول)

أشادت الإمارات العربية المتحدة ومصر وهيئة كبار العلماء في السعودية بقرارات الرياض بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي. جاء ذلك عقب أول اعتراف سعودي رسمي بمقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده.

وأثنى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان على ما أسماه "الاهتمام الكبير والحرص البالغ على تحري الحقيقة في هذا الموضوع، وهو ما تجسد في توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز وقراراته بكل شفافية وعدل وبما يكفل المحاسبة القانونية العادلة"، وفقا لما نقلته وسائل إعلام إماراتية اليوم السبت.

أما هيئة كبار العلماء فقالت اليوم إن قرارات الملك سلمان في ما يتعلق بموت خاشقجي تحقق "العدل والمساواة وفق الشريعة الإسلامية"، حسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

من جهتها، ثمّنت مصر نتائج التحقيقات الأولية في قضية خاشقجي التي أصدرها النائب العام بالمملكة العربية السعودية، مؤكدة أن الإجراءات القضائية التي تقوم بها الحكومة السعودية ستحسم بالأدلة القاطعة حقائق ما جرى، وتقطع الطريق على أي محاولة لتسييس القضية بغرض استهداف السعودية.

وأقرت السعودية بأن خاشقجي توفي إثر شجار داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد أن نفت على مدى أسبوعين أي علاقة لها باختفائه، وأقالت خمسة مسؤولين.

المصدر : رويترز + مواقع إلكترونية + وكالة الأنباء السعودية (واس)

حول هذه القصة

وأخيرا، اعترفت السعودية بمقتل الصحفي جمال خاشقجي، وذكرت أنه “توفي” إثر شجار مع أشخاص قابلوه أثناء وجوده في القنصلية، لتزداد التساؤلات حول مكان إخفاء جثته، أو ما تبقى منها.

Published On 20/10/2018
An activist holds a sign and image of missing Saudi journalist Jamal Khashoggi during a demonstration calling for sanctions against Saudi Arabia and to protest Khashoggi's disappearance, outside the White House in Washington, U.S., October 19, 2018. REUTERS/Leah Millis
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة