لماذا منعت إسرائيل مدير المخابرات المصرية من دخول غزة؟

قالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن مدير المخابرات العامة المصرية عباس كامل ألغى زيارته لقطاع غزة بسبب رفض إسرائيل دخوله إلى القطاع؛ جراء الوضع الأمني المتوتر على الحدود.

وأشارت القناة (خاصة) إلى أنه على إثر ذلك قرر كامل إلغاء زياراته إلى الضفة الغربية وإسرائيل كذلك.

وحتى الآن لم تعقب مصر على "إلغاء" زيارة عباس كامل لغزة أمس الخميس، في حين أكدت حماس أن الزيارة "تأجلت لدواعٍ فنية وانشغالاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان من المقرر أن يصل عباس كامل الخميس قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيرز) شمالي القطاع؛ لبحث العديد من الملفات، لكن الزيارة أرجئت، وفق الإعلامين الفلسطيني والإسرائيلي.

وبدلا من كامل وصل وفد أمني مصري القطاع، والتقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، لمناقشة العديد من الملفات الفلسطينية، وعلى رأسها التهدئة مع إسرائيل.

وهذا ثاني وفد أمني مصري يصل غزة خلال ثلاثة أيام، ومن المقرر أن تركز مباحثات الوفد المصري على ملفي جهود رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة والمصالحة الفلسطينية الداخلية.

وتأتي زيارة الوفد المصري بعد يوم من سلسلة غارات شنتها مقاتلات إسرائيلية ضد أهداف متفرقة في غزة، بعد سقوط صاروخ أطلق من القطاع على منزل في مدينة بئر السبع (جنوب)، وفق ما أفاد به الجيش الإسرائيلي.

المصدر : وكالات