شاهد.. تحركات المشتبه الرئيسي في قتل خاشقجي

حصلت الجزيرة على صور خاصة من كاميرات المراقبة التركية للضابط ماهر عبد العزيز مطرب الذي يعتقد أنه قائد الفريق السعودي المشتبه في أنه وراء تصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفقا للمصادر الأمنية التركية.

ويظهر مطرب في الصورة الأولى وهو يدخل -قبل أعضاء الفريق الآخرين- إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الساعة 9:55 من صباح يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، قبل ساعات من دخول خاشقجي مبنى القنصلية.

وفي الصورة الثانية، يظهر مطرب خارج منزل القنصل السعودي -الذي يبعد نحو 300 متر عن مبنى القنصلية- في الساعة 4:53 مساء.

وفي الصورة الثالثة، يظهر مطرب مع أعضاء فريقه وهم يغادرون من فندق موفنبيك على بعد بضع مئات الأمتار من القنصلية، وذلك في الساعة 5:15 مساء، رغم أن حجزهم في الفندق كان لأيام عدة. ويظهر مطرب في الصورة وهو يجر حقيبة كبيرة.

وفي الصورة الرابعة، يظهر الضابط السعودي مع بعض أعضاء فريقه وهم يدخلون إلى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول في الساعة 5:58 مساء.

ووفقا لسجلات مطار أتاتورك، فقد دخل مطرب وفريقه إلى نقطة الجوازات فجر يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في الساعة 3:38.

وكانت مصادر تركية قد كشفت أمس الأربعاء أن منسق عملية تصفية خاشقجي -بحسب الفرضية الأمنية التركية- هو العقيد بالاستخبارات السعودية ماهر عبد العزيز مطرب.

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز صورا عدة لمطرب برفقة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في رحلات رسمية إلى الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا

المصدر : الجزيرة