عـاجـل: وزارة الدفاع الروسية: استئناف الدوريات المشتركة شمالي سوريا بعد أسبوعين من تعليق الجانب التركي مشاركته فيها

السعوديون يواجهون العالم بوسوم على تويتر

السعوديون يظنون أنهم يواجهون حملة شرسة من قبل أعداء المملكة (الجزيرة)
السعوديون يظنون أنهم يواجهون حملة شرسة من قبل أعداء المملكة (الجزيرة)
بينما يطالب العالم حكومة السعودية بإظهار حقيقة اختفاء الصحفي جمال خاشقجي في قنصليتها بإسطنبول قبل نحو أسبوعين، يواصل السعوديون التفاعل ضمن وسوم (هاشتاغات) على تويتر لصد الضغط العالمي الذي تتعرض له حكومة بلادهم.

وبعد وسم "السعودية_العظمى" و"كلنا_سلمان_وكلنا_محمد"، تصاعدت نغمة التأييد لولي العهد على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد تصدر وسم "رسالة_حب_لمحمد_بن_سلمان" قائمة الترند السعودي في تويتر اليوم الثلاثاء، حيث غردت شخصيات رسمية وإعلامية -فضلا عما يعرف بالذباب الإلكتروني- مؤكدة وقوفها مع ولي العهد السعودي فيما قالت إنها حملة شرسة من قبل الأعداء على المملكة على حد وصفها، وذلك في محاولة للتغطية على الاتهامات المتلاحقة لولي العهد السعودي على خلفية قضية مقتل خاشقجي.

كما تصدر وسم #إلغاء_متابعة_أعداء_الوطن قائمة الترند السعودي، حيث دعا فيه المغردون إلى إلغاء متابعة وحظر شخصيات إعلامية نشطت في التغريد ضد السعودية منذ بداية أزمة اختفاء خاشقجي.

ولم يقتصر الأمر على كتابة التغريدات المؤيدة، إذ نشر عدد من السعوديين فيديوهات مصورة لهم وهم يحثون الناس على استخدام منصات التواصل الاجتماعي للتغريد والرد دفاعا عن الوطن في الحملة الشرسة التي يتعرض لها، كما وصفوها.

وقد تصدر المشهد في المملكة شخصيات سعودية معروفة وعلى رأسهم الفنانون، إذ قال الفنان محمد عبده في تغريدة كتبها باسمه وباسم عائلته إنها "تجدد الولاء والفداء للملك والوطن، وتؤكد الثقة بحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو".

كما غرّد الفنان ماجد المهندس يقول إن "السعودية بلاد الحرمين الشريفين خط أحمر لكل من يحاول أن ينال منها ومن قيادتها. #كلنا_ثقة_في_محمد_بن_سلمان".

وشاركت الفنانة "وعد" على وسم "إلغاء_متابعة_أعداء_الوطن" بعدد من التغريدات قالت في إحداها "في وقت الشدة تعرف من هو معك ومن هو ضدك، والآن انكشفت لنا بعض الأقنعة المزيفة، ولكن ستبقى السعودية قوية بقوة الله ثم بتلاحم الشعب مع القيادة، وستنكشف هذه الغمة وستنكسر ألسنة المطبلين والكذابين".

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي