السعودية تتوعد بالرد على أي إجراء ضدها

الرئيس الأميركي دونالد ترامب توعّد السعودية بعقاب شديد إذا ثبتت مسؤوليتها عن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي (الأناضول)
الرئيس الأميركي دونالد ترامب توعّد السعودية بعقاب شديد إذا ثبتت مسؤوليتها عن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي (الأناضول)

أوضح مصدر سعودي مسؤول رفض بلاده "التام" لـ"التلويح بفرض عقوبات اقتصادية" على خلفية قضية اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي منذ دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول، ومطالبة الرياض بكشف الحقيقة حول اختفائه.

وقال المصدر المسؤول، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية، إن "المملكة تؤكد أنها إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر"، قائلا إن للاقتصاد السعودي دورا مؤثرا وحيويا في الاقتصاد العالمي ولا يتأثر إلا بتأثر هذا الاقتصاد كله.

وبحسب المصدر ذاته، أكدت السعودية "رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها، سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية والدولية".

وأضاف أن المملكة تُقدّر "وقفة الأشقاء في وجه حملة الادعاءات والمزاعم الباطلة، كما تثمن المملكة أصوات العقلاء حول العالم الذين غلّبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة، بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات لتحقيق أهداف وأجندات لا علاقة لها بالبحث عن الحقيقة".

وأثارت قضية اختفاء خاشقجي ردود أفعال عالمية، وطالب أكثر من رئيس دولة وقادة أميركيين وأوروبيين بضرورة كشف الرياض مصيره.

وفي مقابلة مع شبكة "سي بي أس" الأميركية نشرت مقاطع منها أمس السبت، توعّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب السعودية بعقاب شديد إذا ثبتت مسؤوليتها في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

كما أعلن العديد من الشخصيات العالمية البارزة في عالم الأعمال والإعلام انسحابهم أو تجميد مشاركاتهم في مشروعات أو أنشطة اقتصادية سعودية، ومن أبرزها نشاط "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي يرأسه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء السعودية (واس)

حول هذه القصة

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب السعودية بـ”عقاب قاس” إذا ثبت أنها قتلت الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة بإسطنبول، لكنه استثنى صفقات السلاح من أي إجراءات عقابية محتملة ضد الرياض.

14/10/2018

توقع كاتب بصحيفة “صباح” التركية أن تقدم السعودية شخصية كبيرة “كبش فداء”، وأن تعيد طرح “أرامكو” للاكتتاب ببورصة نيويورك إذا ثبت تورط المملكة في “اختطاف وقتل” الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

14/10/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة