الكويت وتركيا تعززان التعاون الدفاعي

خطة العمل الخاصة بالتعاون الدفاعي بين الكويت وتركيا جرى توقيعها ضمن اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين
خطة العمل الخاصة بالتعاون الدفاعي بين الكويت وتركيا جرى توقيعها ضمن اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين

وقعت رئاسة أركان الجيش الكويتي اليوم الأربعاء خطة عمل التعاون الدفاعي مع الجيش التركي للعام 2019 التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وقالت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي في بيان إن توقيع هذه الخطة يأتي استمرارا للتنسيق العسكري المشترك لتحقيق المزيد من الانسجام وتبادل الخبرات وتوحيد الجهود.

وأضاف البيان أن اللواء الركن محمد الكندري معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط مثل الجانب الكويتي، في حين مثل الجانب التركي رئيس قسم الشؤون الخارجية برئاسة الأركان التركية العميد أوموت يلديز.

وجاء توقيع خطة العمل في ختام الاجتماع الخامس للجنة التعاون العسكرية الكويتية التركية الذي استضافته هيئة العمليات والخطط في الكويت على مدى يومين.

وفي الإطار نفسه، ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن اللواء سالم نواف الأحمد الصباح بحث في أنقرة مع قائد قيادة الدعم اللوجستي في قوات الدرك التركي عبد الله كوجم التعاون الأمني بين البلدين في مجال تبادل الخبرات والتدريب.

ووقع البلدان العام الماضي اتفاقيات في مجالات عدة خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الكويت وزيارة رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك الصباح لتركيا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وقعت الكويت وتركيا اليوم الثلاثاء اتفاقات للتعاون في المجال الرياضي ومذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار، وبروتوكول تعاون في مجال الأبحاث العلمية والتكنولوجية.

أعربت تركيا والكويت الخميس عن قلقهما إزاء استمرار الأزمة الخليجية الناتجة عن قطع السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقاتها مع قطر، وفرض حصار بري وبحري وجوي عليها منذ مطلع يونيو/حزيران الماضي.

أرجع مختصون عقاريون أسباب احتلال المواطنين الكويتيين المرتبة الثالثة من حيث شراء الأجانب للعقارات في تركيا العام الماضي إلى الارتفاع الكبير للأسعار بالسوق الكويتية.

المزيد من اتفاقات ومعاهدات
الأكثر قراءة