الكويت تستدعي مغردين أساؤوا لزيارة ولي العهد السعودي

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في لقاء سابق مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (رويترز-أرشيف)
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في لقاء سابق مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (رويترز-أرشيف)

علمت الجزيرة أن نيابة شؤون الإعلام والمعلومات والنشر في الكويت وجهت طلبات استدعاء لعدد من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لكتابتهم تغريدات بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مطلع الشهر الجاري.

واعتُبرت الحكومة هذه التغريدات مسيئة لزيارة الأمير محمد بن سلمان، ومضرة بالعلاقات الكويتية السعودية.

ووفقا للمعلومات الواردة في طلبات الاستدعاء، سيمثل المغردون أمام النيابة صباح غد الخميس.

وجاء في موقع القبس الإلكتروني أن السلطات الكويتية أعلنت في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري عن إطلاقها "حملة واسعة النطاق" لإغلاق الحسابات الوهمية التي "تبث إشاعات وأخبارا مغلوطة" على مواقع التواصل الاجتماعي.

جرائم إلكترونية
وقال مصدر في إدارة الجرائم الإلكترونية الكويتية لموقع القبس إن وزارة الداخلية ممثلة في مباحث الجرائم الإلكترونية تقوم حاليا بإغلاق كافة الحسابات الوهمية، بناء على شكاوى مقدمة من بعض الجهات الحكومية.

وتداول مغردون أنباء عن فشل زيارة ولي العهد السعودي، وهو الأمر الذي دفع الخارجية الكويتية إلى إصدار بيان في اليوم التالي للزيارة، أكدت فيه ارتياحها للنتائج الإيجابية للزيارة الناجحة، وأعربت عن أسفها لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام، خاصة التواصل الاجتماعي، من معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة حول نتائج الزيارة.

وفي الأول من الشهر الجاري استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في زيارة رسمية إلى الكويت.

ووفقا لبيان الديوان الأميري في الكويت، فإن المباحثات تناولت العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين، وسبلَ تعزيزها في المجالات كافة، كما تناولت جهود دعم العمل الخليجي المشترك في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات وطيدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أنهى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زيارة رسمية إلى الكويت استغرقت ساعات، التقى خلالها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وولي عهده الشيخ نواف الأحمد الصباح.

نشرت القبس الكويتية دراسة عن آراء المغردين الخليجيين بالأزمة الخليجية الراهنة أوضحت أن 54% من التغريدات ركزت على ضرورة التضامن والأخوة بين دول الخليج، بينما ناقش 26% الأزمة والاتهامات المتبادلة.

قضت محكمة كويتية اليوم الخميس بسجن مغردين بتهمة المساس بالذات الأميرية عبر موقع تويتر وذلك بقضية أمن دولة، إذ يعتبر الدستور الكويتي الذات الأميرية غير قابلة للمساس.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة