بالفيديو.. إنقاذ رضيع من تحت الأنقاض بريف دمشق

أظهرت صور بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء إنقاذ طفل رضيع من تحت الأنقاض بعد تعرض منزل عائلته لغارة في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

ويأتي ذلك مع ارتفاع عدد قتلى غارات المقاتلات الروسية وقوات نظام بشار الأسد والقصف المدفعي على بلدات الغوطة إلى عشرين قتيلا اليوم رغم أنها مشمولة باتفاق خفض التصعيد.

ويتزامن هذا التصعيد المتواصل منذ أيام مع استمرار الحصار الخانق على ريف دمشق الشرقي منذ نحو خمس سنوات، حيث تعد الغوطة الشرقية أكبر المناطق المحاصرة في سوريا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A Syria Civil Defence member carries a wounded child in the besieged town of Hamoria, Eastern Ghouta, in Damascus, Syria Janauary 6, 2018. REUTERS/ Bassam Khabieh TPX IMAGES OF THE DAY

طالب الائتلاف الوطني السوري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف التصعيد العسكري من قبل النظام وحلفائه بإدلب والغوطة الشرقية، وقال إن التصعيد يستهدف فرض حلٍّ عسكري وإفشال الحل السياسي.

Published On 8/1/2018
قوات النظام السوري تسيطر على بلدة سنجار الإستراتيجية

أوقعت غارات روسية 12 قتيلا مدنيا قرب معرة النعمان بإدلب، وسيطرت قوات النظام السوري على بلدة سنجار بالريف الجنوبي الشرقي، فيما تضاربت الأنباء عن سير المعارك بغوطة دمشق الشرقية.

Published On 8/1/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة