إسقاط طائرة للتحالف بصعدة ومقتل 5 جنود سعوديين

Smoke rises as people inspect damage at the site of air strikes in the city of Saada, Yemen January 6, 2018. REUTERS/Naif Rahma TPX IMAGES OF THE DAY
آثار غارات نفذها طيران التحالف العربي في صعدة أمس السبت (رويترز)

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الأحد إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في محافظة صعدة شمالي اليمن، في حين أعلن التحالف إجلاء طيارين اثنين بعد سقوط طائرتهما المقاتلة، وأرجع الحادث إلى خلل فني.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة تعرضت أثناء عودتها من إحدى المهام العملياتية بعد ظهر اليوم لخلل فني أدى إلى سقوطها داخل منطقة العمليات دون تعرض الطاقم الجوي لأي إصابات.

وأضاف أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت عملية خاصة مشتركة لإخلاء الطيارَيْن من منطقة سقوط الطائرة شاركت فيها قوات برية وجوية وتم إخلاء الطيارين إلى داخل أراضي المملكة".

من جانب آخر، ذكر موقع قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن الطائرة أسقطت في مديرية كتاف بمحافظة صعدة أثناء قصفها أهدافا مدنية في المحافظة.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن مصدر عسكري قوله إن "الطائرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية بصعدة من طراز تورنيدو بريطانية الصنع".

من ناحية أخرى، ذكرت وسائل إعلام سعودية أن خمسة جنود سعوديين قتلوا في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي للمملكة.

وكان طيران التحالف العربي قد شن سلسلة غارات جوية في محافظة صعدة أمس السبت استهدفت منشأة نفطية وسوقا للسلع الغذائية، مما أدى إلى مقتل شخص وجرح ثلاثة آخرين.

وجاءت تلك الغارات بعد يوم من إعلان الحوثيين إطلاق صاروخ قصير المدى على معسكر سعودي في مدينة نجران الحدودية.

المصدر : الجزيرة + وكالات